نتائج الدوري الأوروبي.. سقوط أخير للإنتر.. وتأهل براج

نتائج الدوري الأوروبي.. سقوط أخير للإنتر.. وتأهل براج لاعبو الانتر

عزز فناربخشه التركي آماله في التأهل للدور الثاني ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) عقب فوزه 2 / صفر اليوم الخميس على ضيفه زوريا لوجانسك الأوكراني في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة اليوم الخميس.

وارتفع رصيد فناربخشه إلى عشر نقاط، ليتربع على الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فينورد روتردام الهولندي، الذي سيحل ضيفا على مانشستر يونايتد الانجليزي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط، في وقت لاحق اليوم، فيما تجمد رصيد زوريا عند نقطتين في مؤخرة الترتيب.

وانتزع أستانا الكازاخي انتصاره الأول في المجموعة الثانية، بتغلبه 2 / 1 على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وبرغم الخسارة، ظل نيقوسيا في الصدارة مؤقتا برصيد تسع نقاط، بفارق نقطتين أمام أولمبياكوس، صاحب المركز الثاني، الذي سيلتقي في وقت لاحق مع ضيفه يونج بويز السويسري، الذي يقبع في قاع الترتيب برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة خلف أستانا، الذي ارتقى مؤقتا للمركز الثالث.

وأنعش اندرلخت البلجيكي حظوظه في الصعود للأدوار الإقصائية بعدما تغلب 3 / 1 على مضيفه جابالا الآذاري في المجموعة الثالثة.

وارتفع رصيد اندرلخت إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام سانت اتيان الفرنسي، صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه ضيفه ماينز الألماني، صاحب المركز الثالث بخمس نقاط، فيما ظل جابالا بلا نقاط في المركز الأخير.

وواصل زينيت سان بطرسبرج الروسي سلسلة انتصاراته في المجموعة الرابعة، بعدما حقق فوزه الخامس على التوالي بتغلبه 2 / صفر على ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

وحافظ زينيت، الذي حسم تأهله للدور الثاني منذ الجولة الماضية، على صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما تجمد رصيد مكابي تل أبيب عند أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف دوندالك الأيرلندي، صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف ألكمار الهولندي متذيل الترتيب برصيد نقطتين في وقت لاحق.

وحقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا سهلا 2 / صفر على ضيفه باناثانيكوس اليوناني في المجموعة السابعة، التي شهدت ايضا تعادل سيلتا فيجو الأسباني 1 / 1 مع ضيفه ستاندار لييج البلجيكي.

وظل أياكس، الذي حجز بطاقة الصعود منذ الجولة الماضية، في الصدارة برصيد 13 نقطة، فيما بات الصراع على خطف التذكرة الثانية للتأهل أكثر سخونة بين ستاندار لييج صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط، وملاحقه المباشر سيلتا فيجو، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما تلاشت آمال باناثانيكوس متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة، سحق شاختار دونتسيك الأوكراني ضيفه قونية سبور التركي 4 / صفر، فيما تعادل جينت البلجيكي 2 / 2 مع ضيفه سبورتنج براجا البرتغالي.

ورفع شاختار، الذي تأهل منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما احتل براجا المركز الثاني برصيد ست نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة على جينت، صاحب المركز الثالث، وظل قونية سبور في المؤخرة برصيد نقطة واحدة.

وصعد كراسنودار الروسي إلى الدور الثاني بعدما حقق تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 على ضيفه سالزبورج النمساوي في المجموعة التاسعة، فيما تغلب شالكه الألماني 2 / صفر على ضيفه نيس الفرنسي.

وظل شالكه، الذي صعد منذ الجولة الماضية للأدوار الإقصائية، في الصدارة برصيد 15 نقطة، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، فيما حافظ كراسنودار على المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام سالزبورج، صاحب المركز الثالث، الذي تبخرت آماله في التأهل، فيما احتل نيس المركز الأخير بثلاث نقاط.

وأبقى باوك سالونيك اليوناني على آماله في التأهل بفوزه الصعب 3 / 2 على مضيفه فيورنتينا الإيطالي في المجموعة العاشرة، التي شهدت ايضا فوز سلوفان ليبيريتش التشيكي 3 / صفر على ضيفه كارباكا آجدام الآذاري.

ورغم الخسارة، احتفظ فيورنتينا بالصدارة برصيد عشر نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام كارباكا وباوك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، بينما ظل سلوفان ليبيريتش في ذيل الترتيب بأربع نقاط.

وودع إنتر الإيطالي المسابقة رسميا بعدما خسر 2 / 3 أمام مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في المجموعة الحادية عشر، فيما بلغ سبارتا براغ التشيكي الدور الثاني، بفوزه 1 / صفر على ضيفه ساوثهامبتون الانجليزي.

وضمن سبارتا إنهاءه لمبارياته في المجموعة في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، متفوقا بفارق خمس نقاط على ساوثهامبتون وهبوعيل بئر السبع، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تذيل إنتر الترتيب برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد وأربع هزائم.

وباتت الأوضاع متشابكة للغاية في المجموعة الثانية عشر، عقب فوز ستيوا بوخارست 2 / 1 على ضيفه عثمانلي سبور التركي، وتعادل زيوريخ السويسري 1 / 1 مع ضيفه فياريال الأسباني.

وتأجل حسم بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة التي ستقام الشهر المقبل، حيث انفرد عثمانلي بالصدارة برصيد سبع نقاط، فيما احتل فياريال المركز الثاني برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام زيوريخ وستيوا بوخارست، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.