ساو باولو يعين روجيرو سيني مدرباً له

ساو باولو يعين روجيرو سيني مدرباً له

اعلن نادي ساو باولو البرازيلي لكرة القدم اليوم الخميس انه عين مدربا جديدا لفريقه هو الحارس الاسطورة والهداف روجيرو سيني الذي خاض معه 1237 مباراة وسجل له 131 هدفا.

واسال النادي قبل الاعلان الرسمي لعاب انصاره عندما بث للحظة على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحمل شعار ساو باولو مع كرسي فارغ من المدرب الاسطورة رقم واحد ويحمله روجيرو طوال مسيرته.

وسيحل روجيرو (43 عاما) الذي يطلق عليه البرازيليون لقب "بيليه المرمى" محل ريكاردو جوميش الذي اقيل امس بسبب تواضع نتائج الفريق القابع في المركز الثالث عشر (7 هزائم و5 تعادلات و6 انتصارات).

واعتزل روجيرو كلاعب قبل نحو عام وتحديدا في ديسمبر 2015، دخل بعدها مدارس التأهيل لوظيفة مدرب وخضع لدورات عملية خصوصا باشراف المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي.

وبدأ روجيرو مسيرته في سن السابعة عشرة مع نادي ماتو جروسو (وسط البرازيل) المتواضع قبل الالتحاق بساو باولو عام 1990.

وبمشاركته في 1237 مباراة، حقق روجيرو رقما قياسيا عالميا في عدد المباريات مع ناد واحد.

وكان روجيرو قائدا لفريقه على مدى 16 عاما واحرز معه 26 لقبا محليا وقاريا منها لقبان في مسابقة ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية الموازية لدوري ابطال اوروبا، وكأس العالم للاندية مرة واحدة والكأس القارية للاندية (مرة واحدة) وبطولة الدوري البرازيل 3 مرات.

لكن الاهداف الـ131 التي سجلها (69 من ركلة جزاء و61 من ركلة حرة وهدف واحد خلال اللعب) تشكل رقما قياسيا بالنسبة الى حارس مرمى وجعلته ثاني افضل هداف في فريق ساو باولو.