مدرب منتخب إسبانيا يكشف.. لمن صوت في اختياره لأفضل لاعب

مدرب منتخب إسبانيا يكشف.. لمن صوت في اختياره لأفضل لاعب صورة أرشيفية

كشف مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، جولين لوبيتيجي، عن هوية اللاعب والمدرب اللذين صوت لهما لينالا جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حفله بزيورخ في التاسع من يناير المقبل.

ولم يجد لوبيتيجي مشكلة خلال حديثه لقناة (كادينا كوبي) عن الكشف عن هوية أفضل لاعب ومدرب بالنسبة له.

فبالنسبة للاعبين اختار الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم خمس مرات من قبل، قائلا "لا أعرف لاعب كرة قدم آخر مثل ميسي. لم أر مثله ولا اعتقد أنني سأشاهد أحدا يحافظ على مستواه بهذا الشكل".

وفي الترتيب الثاني وقع اختيار لوبيتيجي على البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، وأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات من قبل، بينما ذهب الترتيب الثالث لمدافع النادي الملكي، الإسباني سرخيو راموس.

وبخصوص المدربين اختار لوبيتيجي مدرب برشلونة، مواطنه لويس إنريكي، وجاء من بعده الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، ثم الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.

وكان ميسي (29 عاما) هو آخر من حصد جائزة "الكرة الذهبية-أفضل لاعب"، التي كانت تمنح مناصفة مع قبل (الفيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة قبل إعلان انفصالهما منذ عدة أشهر، وكانت الخامسة في مشواره بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

ويعد رونالدو (31 عاما)، الفائز بالجائزة في أعوام 2008 و2013 و2014 من أقوى المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب لهذا العام بعد تتويجه بلقبي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وأمم أوروبا للمرة الأولى مع منتخب بلاده البرتغالي.