ريال مدريد يستضيف سبورتنج خيخون فى البروفة الأخيرة قبل الكلاسيكو

ريال مدريد يستضيف سبورتنج خيخون فى البروفة الأخيرة قبل الكلاسيكو فريق ريال مدريد

وكالات

يخوض ريال مدريد "البروفة" الأخيرة قبل موقعة الـ"كلاسيكو" أمام غريمه التقليدى برشلونة والمقررة 3 ديسمبر المقبل، حيث يستضيف سبورتنج خيخون، فى الخامسة وربع من مساء اليوم، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى اللقاء المذاع على قناة beIN SPORTS 3 HD.

ويدخل ريال إلى مباراته خيخون، القابع فى المركز الثامن عشر برصيد 9 نقاط، بمعنويات مرتفعة بعد أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا التى يحمل لقبها بفوزه الثلاثاء على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 2-1، وهو سيبحث عن انتصاره السادس على التوالى فى الدوري.

ويتربع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يخوض الأربعاء اختباراً سهلاً على أرضه ضد كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة في مسابقة كأس ملك إسبانيا، على الصدارة بفارق 4 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة بعد فوزه الكبير السبت الماضى فى معقل جاره أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو، مستفيداً فى الوقت ذاته من اكتفاء ملاحقه الكتالونى بالتعادل على أرضه أمام مالاجا (صفر-صفر) بغياب نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرض والأوروجوياني لويس سواريز للإيقاف.

ومن المتوقع ألا يواجه ريال الذى يتحضر للسفر إلى اليابان من أجل خوض كأس العالم للأندية (يبدأ مشواره فى 15 ديسمبر)، صعوبة في تخطي خيخون الذي لم يحقق أي انتصار منذ المرحلة الثالثة ضد ليجانيس (2-1) فى 11 سبتمبر الماضى، لكن النادى الملكى يخوض اللقاء دون نجمه الويلزي جاريث بايل المهدد بالغياب أيضاً عن الـ"كلاسيكو" الأول لهذا الموسم بسبب الإصابة.

وأصيب بيل الثلاثاء ضد سبورتنج لشبونة وذكر بيان لريال أنه "تعرض لتمزق في أحد أوتار الكاحل" من دون أن يحدّد فترة غياب الجناح الويلزي عن صفوفه، غير أنّ صحيفتي "أس" و"ماركا" أكدتا أنّ النجم الويلزى سيغيب عن المواجهة بين قطبي الكرة الإسبانية، وحدّدت الأولى مدة غيابه بفترة تتراوح بين 3 و4 أسابيع.

وإذا صحت معلومات "ماركا"، سيغيب بيل بالتالي عن مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا في 7 ديسمبر، ويواجه أيضاً خطر عدم المشاركة في كأس العالم للأندية من 8 إلى 18 الشهر المقبل فى اليابان.