بالفيديو.. شيكابالا يرسم بقدمه فوزا كبيرا للزمالك على حساب المقاولون بالدوري

بالفيديو.. شيكابالا يرسم بقدمه فوزا كبيرا للزمالك على حساب المقاولون بالدوري الزمالك

فاز الزمالك على المقاولون العرب بنتيجة 3-0 في الدوري الممتاز اليوم السبت في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ11 على استاد بتروسبورت.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 17 نقطة في المركز السادس للدوري، فيما بقى المقاولون بـ13 نقطة في المركز الـ11 بجدول الترتيب.

وتألق شيكابالا في المباراة واستطاع أن يساهم في الهدف الأول لصالح ستانلي، قبل أن يضيف إبراهيم صلاح الثاني، ثم عاد الفهد الأسمر وسجل الهدف الثالث.

الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة من جانب المقاولون العرب، الذي حاول تهديد مرمى الزمالك أكثر من مرة وسط صلابة دفاعية من جانب أصحاب الأرض.

وسنحت الفرصة الأولى أمام الزمالك بعدما خدع شيكابالا دفاع المقاولون كاملا، في الدقيقة 12، واستطاع أن يمررها في المساحة الخالية نحو معروف يوسف القادم من الخلف ليسدد كرة قوية أتت بجوار القائم الأيمن لحارس المرمى.

وأرسل شيكابالا عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 19 واستقبلها ستانلي برأسية تصدى لها حسن شاهين حارس المقاولون، لترتد أمام اللاعب النيجيري مجددا ويضعها في الشباك بدون عناء معلنا الهدف الأول للأبيض.

وأخطأ حسن شاهين مجددا أثناء محاولته لإرسال تمريرة طويلة في الدقيقة 25 ليقوم ستانلي بقطع الكرة وحاول تسديدها مباشرة في الشباك لكن أتت أعلى قليلا من العارضة.

ولعب أحمد علي عرضية أرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 27 واستقبلها محمد ناجي "جدو" بتسديدة مباشرة على المرمى لكنها تحولت لضربة مرمى.

وأتت الخطورة مجددا للزمالك وكالعادة من خلال شيكابالا الذي لعب عرضية من الجانب الأيمن تجاه عمق منطقة الجزاء في الدقيقة 31، وحاول ايمانويل مايوكا التسديد، لكن ارتدت من الدفاع، ثم ذهبت نحو ستانلي الذي سددها قوية أتت فوق العارضة مباشرة.

وعاد المقاولون العرب للهجوم بخطورة في الدقيقة 37 من الجانب الأيمن عن طريق إسلام فؤاد الذي لعب عرضية أرضية تجاوزت جنش لكن استطاع حسني فتحي ابعاد الكرة قبل أن تصل لجدو.

ومر حسني فتحي من الجانب الأيمن في الدقيقة 45+2 ومرر الكرة في مكان خطير لمايوكا لكن حكم المباراة احتسب خطأ لصالح محمد شوقي غريب.

الشوط الثاني

انطلق النصف الثاني من المباراة بمحاولات متبادلية من جانب الزمالك والمقاولون العرب على السواء.

وشهدت الدقيقة 49 هجمة من جانب الزمالك عن طريق ستانلي الذي لعب تمريرة لشيكابالا في منطقة الجزاء وسددها يسارية لكنها أتت ضعيفة.

وشارك باسم مرسي في الدقيقة 58 بدلا من ايمانويل مايوكا، ليقود هجوم الزمالك، بدلا من الزامبي الذي لم يشكل خطورة على مرمى المقاولون.

تألق محمود الونش في التصدى لهجمتين من جانب المقاولون العرب كانت الأولى في الدقيقة 59 بحرمان جدو من الانفراد بالمرمى، ثم قطع كرة خطيرة من أمام محمد فاروق قبل استلامها داخل منطقة الجزاء.

وتدخل طارق حامد بشكل عنيف على قدم أحمد علي لاعب المقاولون في الدقيقة 64، وسقط الثنائي على أرض الملعب ليقوم الحكم بإيقاف اللعب.

وتألق شيكابالا في كرة جديدة بالدقيقة 74 عندما اخترق منطقة الجزاء وتلاعب بمحمد شوقي غريب مدافع المقاولون وسدد كرة قوية تصدى لها حسن شاهين وحولها المدافع لركنية قبل الوصول لباسم مرسي.

ولم ينتظر شيكابالا كثيرا كي يكلل مجهوده بالهدف الثالث الذي أحرزه في الدقيقة 77 بعدما حصل على تمريرة من باسم مرسي وضعته في حالة انفراد بالمرمى.

وأجري الزمالك التبديل الثاني في الدقيقة 79 بمشاركة أيمن حفني بدلا من ستانلي.

وأرسل شيكابالا تمريرة بينية رائعة في الدقيقة 84 لصالح باسم مرسي الذي تأخر في رد الفعل ولم يتمكن من ترجمتها لهدف رابع لصالح الزمالك.

وخرج شيكابالا في الدقيقة 85 ليشارك بدلا من أحمد جعفر، ليتحول الزمالك للعب برأسي حربة.

ولم تشهد الخمس دقائق الأخيرة من المباراة بالإضافة إلى الوقت الضائع أي خطورة من جانب الفريقين، حيث استقر اللعب بعيدا عن منطقة الجزاء.

لمشاهدة هدف ستانلي.. اضغط هنا