أخبار الدورى الإسبانى اليوم.. الكلاسيكو لا يشغل الريال وبرشلونة عن الكأس

أخبار الدورى الإسبانى اليوم.. الكلاسيكو لا يشغل الريال وبرشلونة عن الكأس مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة - صورة أرشيفية

كتبت مروة هريدى

رفض لويس إنريكى المدير الفنى لبرشلونة، وكذلك منافسه زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الحديث عن مواجهة الكلاسيكو المرتقبة بين الفريقين السبت المقبل، فى الجولة 14 بالدورى الإسبانى، حيث يركز كلاهما على مباراتى كأس ملك إسبانيا، حيث يواجه البارسا فريق هيركوليس بينما يواجه الريال فريق ليونيسا كولتورال.

من جانبه، قال إنريكى فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى ما قبل مباراة هيركوليس، ضاحكًا "لا أتذكر حكم الكلاسيكو، اعتقد أنه وسيم".

إنريكى مستاء من أداء برشلونة بالدورى الإسباني

وتطرق إنريكى للحديث عن الجوانب الفنية للفريق الكتالونى، قائلًا "أنا راضِ عن الفريق حتى الآن بدورى أبطال أوروبا ولكن بالليجا ليس كثيرًا، أما الكأس سأحدد ذلك غدًا أمام هيركوليس".

أضاف إنريكى "لا داعى لقلق الجماهير بعد مستوى الفريق ضد ريال سوسيداد، أتفهم ذلك جيدًا ولكن سنتحسن بالضرورة".

إنييستا لم يحصل على التصريح الطبى للمشاركة بالكلاسيكو

وعن مشاركة إنييستا فى الكلاسيكو، قال مدرب البارسا "إنه ينتظر التصريح الطبى، هو حاليًا بخير ويتدرب جيدًا".

وعن حادث الطائرة البرازيلية المنكوبة، قال إنريكى "كارثة حقًا، يجب على المسئولين التدخل وتكثيف التحقيقات خاصة أن عائلات كثيرة تضررت من هذا الحادث الأليم".

رونالدو يغيب عن لقاء ليونيسا

فى المقابل، أكد زيدان المدير الفنى لريال مدريد غياب المهاجم كريستيانو رونالدو عن مباراة ليونيسا، حيث قال "رونالدو لن يلعب غدًا من أجل إراحته".

ورفض زيدان الحديث عن الكلاسيكو، قائلًا "لا نفكر فى مواجهة برشلونة الآن، نحن فقط نستعد لمباراة ليونيسا ويجب علينا احترام الخصم".

وعن المخاوف بشأن التحكيم فى الكلاسيكو، قال مدرب الفريق الملكى "نحن فقط نفكر فى أن نبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز".

وبشأن عودة لاعب الوسط كاسيميرو، أوضح زيدان "لقد شارك فى التدريبات ولا مانع من اللعب ضد ليونيسا غدًا وسنحدد بعدها مشاركته فى الكلاسيكو من عدمها".

وفى النهاية، دعمّ زيدان ضحايا الطائرة البرازيلية المنكوبة قائلًا "أريد أن أعلن دعمى لعائلات ضحايا فريق تشابيكوينسى.. نحن نأسف لما حدث".

أول رد فعل من قطبى إسبانيا إزاء ضحايا الطائرة المنكوبة

تضامن قطبا إسبانيا، برشلونة وريال مدريد مع ضحايا حادث الطائرة المنكوبة، حيث وقف لاعبو فريق برشلونة الإسبانى، دقيقة صمت حدادًا على الضحايا، وقبل بدء مرانهم؛ استعدادًا لمواجهة إيركوليس، في بطولة كأس ملك إسبانيا، شكل لاعبو البرسا دائرة ووقفوا دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الفريق الذى يلعب فى دورى الدرجة الأولى البرازيلى.

إلى ذلك وقف لاعبو فريق ريال مدريد، دقيقة صمت حدادًا على أرواح الضحايا، قبل جلسة مرانه الصباحى بقيادة المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان. 

وأصدر الريال بيانًا، أعرب فيه عن أسفه، إزاء الحادث المأساوى، وعن دعمه للناجين وتمنى لهم الشفاء العاجل. 

وقال فى بيانه "ريال مدريد يعرب عن أسفه البالغ إزاء حادث تحطم الطائرة التى كانت تقل فريق شابيكوينسى البرازيلى، وينقل خالص تعازيه لأهالى وذوى الضحايا. وفى نفس الوقت يتمنى الشفاء العاجل للناجين".