3 سيناريوهات تنتظر تريزيجيه قبل انطلاق الموسم بعد انسحاب سلافيا براج

3 سيناريوهات تنتظر تريزيجيه قبل انطلاق الموسم بعد انسحاب سلافيا براج محمود تريزيجيه

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

انسحب نادى سلافيا براج التشيكى من سباق التعاقد مع محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر ونادى قاسم باشا التركى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال دانيال كونراد المدير المالى لنادى سلافيا براج، فى تصريحات لموقع "sporx" التشيكى، "لقد منحنا مهلة حتى 17 يوليو الجارى لنادى قاسم باشا واللاعب من أجل إتمام الصفقة، لكن لم يصلنا أى رد حتى الآن، مما يعنى أن الصفقة قد توقفت".

وكان من المفترض أن يصل محمود تريزيجيه إلى التشيك الأسبوع الماضى للخضوع للكشف الطبى والتوقيع على عقود انتقاله لصفوف سلافيا براج، إلا أن لاعب منتخب مصر تراجع فى اللحظة الأخيرة عن السفر مفضلاً البقاء فى تركيا لحين تلقى عرض أفضل.

نادى سلافيا براج أبدى موافقته على دفع مبلغ 6 ملايين يورو لضم تريزيجيه، حيث كان النجم المصرى سيكون أغلى صفقة فى تاريخ النادى التشيكى، قبل أن تتعثر الصفقة.

التقرير التالى يسلط الضوء على 3 سيناريوهات تنتظر محمود تريزيجيه بعد إنسحاب نادى سلافيا براج من صفقة التعاقد مع اللاعب المصري.

جالطة سراى التركى

يعد محمود تريزيجيه هدفاً رئيسياً لنادى جالطة سراي، بعدما أبدى فاتح تيريم المدير الفنى للفريق إعجابه الشديد بقدرات اللاعب الفنية والتهديفية، حيث وضعه على رأس قائمة اللاعبين المراد التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولكن ما يهدد إتمام الصفقة هى العقوبات التى تعرض لها جالطة سراى من جانب الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا"، بتغريمه 6 ملايين يورو، لعدم امتثاله لقواعد اللعب المالى النظيف.

وذكرت لجنة الانضباط المالى التابعة للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، "وفقا للاتفاق بين الاتحاد الأوروبى للعبة وجالطة سراى سيحتاج النادى للوصول لنقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات خلال فترة الرقابة والتى تنتهى فى موسم 2021-2022"، مشيرة إلى أن نادى جالطة سراى سيحتاج للإبلاغ عن أعلى عجز مالى يحققه فى تقريره المالى السنوى لعام 2018، وسيكون أعلى عجز مالى مسموح له به هو 20 مليون يورو فى 2019 و10 ملايين فى 2020، وكشفت لجنة الانضباط التابعة لـ"اليويفا" أن نادى جالطة سراى قد يدفع 9 ملايين يورو إضافية كغرامة، حال فشله فى الالتزام بمتطلبات هذا الاتفاق.

ونتيجة لذلك يدرس نادى جالطة سراى التعاقد مع محمود تريزيجيه على سبيل الإعارة مع منحه أحقية الشراء، أو مطالبة إدارة قاسم باشا بتقسيط ثمن الصفقة، أو إدخال أحد لاعبى جالطة سراى ضمن صفقة التعاقد مع محمود تريزيجيه لتخفيض قيمة الصفقة، علمًا بأن رغبة اللاعب الأولى هى اللعب لنادى جالطة سراى نظرًا لمشاركته فى النسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

مارسيليا الفرنسى

يسعى نادى مارسيليا لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد والدخول فى دائرة المنافسة على حصد الألقاب، حيث وضع محمود تريزيجيه ضمن قائمة اللاعبين المراد التعاقد معهم هذا الصيف.

المدير الرياضى لنادى مارسيليا، أندونى زوبيزاريتا أبدى إعجابه الشديد بالمستويات التى ظهر عليها محمود تريزيجيه مع قاسم باشا فى الموسم الماضى ومع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا.

ويعد مارسيليا من أعرق الأندية الفرنسية ويمتلك شعبية واسعة هناك، وسيكون محطة مناسبة لـ"الفرعون المصري" كون مسابقة الدورى الفرنسى أحد دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، كما يحظى بنسبة مشاهدة عالية.

قاسم باشا التركى

الخيار الأخير أمام محمود تريزيجيه حال تعثر المفاوضات مع الأندية الراغبة فى التعاقد معه، هو الاستمرار مع قاسم باشا ومواصلة مسيرة التألق مع الفريق.

محمود تريزيجيه هداف فريق قاسم باشا بجميع المسابقات برصيد 16 هدفا، وهداف الفريق بمسابقة الدورى التركى أيضا برصيد 13 هدفا، متفوقًا بفارق هدف وحيد على مباى دجانى، صاحب الـ12 هدفًا، كما يعد "الفرعون المصرى" أكثر لاعبى قاسم باشا مساهمة فى تسجيل الأهداف بمسابقة الدورى التركى، بعدما سجل 13 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفًا، وتم اختيار محمود تريزيجيه أفضل لاعب فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى التركى، بناءً على اختيار موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

إضافة تعليق