س و ج.. هل يحترف جهاد جريشة التحكيم فى الدورى الصينى؟

س و ج.. هل يحترف جهاد جريشة التحكيم فى الدورى الصينى؟ جريشة

كتب حاتم رضا

إضافة تعليق

أصبح الحكم الدولى جهاد جريشة، الذى ظهر مؤخراً فى مونديال روسيا، حديث الساعة مؤخرا، بعدما تلقى عرضاً للاحتراف فى الصين، لتكثر التساؤلات حول تفاصيل العرض وموقف الحكم منه. ما حقيقة تلقى جهاد جريشة عرضا من الصين؟

تلقى جهاد جريشة عرضاً للتحكيم فى الصين، عن طريق الحكم الدولى التركى جونيت شاكير، الذى تواصل مع جريشة وعرض عليه الأمر بناًء على طلب من الاتحاد الصينى لكرة القدم. لماذا اختير جريشة من قبل الصين؟

العرض جاء لجهاد جريشة بعدما ظهر بمستوى متميز فى إدارته لمباراة إنجلتزا وبنما ضمن فعاليات بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا. ما موقف جريشة من العرض الصينى؟

جهاد جريشة أكد أنه يفضل مواصلة مشواره فى دورى أبطال أفريقيا وكأس الأمم الأفريقية، واستكمال الدورات التدريبية فى الاتحاد الدولى، وقال الحكم الدولى، "حلمى هو المشاركة فى كأس العالم 2022 وذلك لن يتم إلا من خلال إدارة المباريات فى البطولات الأفريقية، وكأس العالم أهم بالنسبة لى من الاحتراف، لو سيمنعنى الاحتراف من الظهور فى مونديال 2022 لن أقبل العرض الصينى"، مشيرا إلى أن هناك تجربة للحكم مارك كلايتنبرج الذى قبل عرضاً من الاتحاد السعودى لإدارة المباريات هناك، وتولى رئاسة لجنة الحكام، وتم استبعاده من الظهور فى مونديال روسيا، لعدم إدارته لمباريات دورى أبطال أوروبا. وما موقف لجنة الحكام من العرض؟

عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، قال إن اللجنة ستدرس العرض الصينى المقدم لجريشة ويتضمن تحكيم مباريات الدورى الصينى، على أن يتم اختيار الأصلح لجهاد جريشة والكرة المصرية.

إضافة تعليق