ملخص مؤتمر مرتضى: «شيكابالا» فى «الانتظار» واتهام «الشناوى» بتفويت مباراة «الأحمر»

ملخص مؤتمر مرتضى: «شيكابالا» فى «الانتظار» واتهام «الشناوى» بتفويت مباراة «الأحمر» مرتضى منصور

نقلا عن العدد الورقي

عقد رئيس نادى الزمالك مؤتمراً صحفياً أمس داخل مقر القلعة البيضاء، وكشف فى بداية المؤتمر عن التعاقد على عدد ساعات فى قناتى «LTC» و«الحدث» الفضائيتين، لصالح الزمالك، وأن التعاقد مع القناتين الفضائيتين سيكون عن طريق الشركة الراعية ولن يكلف خزينة النادى، مشدداً على أن النادى بصدد إطلاق قناة فضائية خاصة به.

كما شدد مرتضى منصور على أن مشكلة الضرائب انتهت بعد تدخل وزير المالية، وسيتم رفع الحجز عن النادى الأربعاء المقبل، ووفقاً لتصريحاته فإن نيابة الأموال العامة شكلت لجنة من الكسب غير المشروع للتحقيق فى مخالفات مجلس ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق.

«جروس» مسئولاً عن قائمة الفريق والتنصل من صفقة «ساسى»..

وأعلن «مرتضى» أن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، هو صاحب القرار الأول والأخير فى تحديد قائمة الفريق النهائية للموسم الجديد، وأنه لن يرحل أى لاعب عن الفريق بالمجان، مشدداً على أن التفريط فى أى لاعب دون الحصول على مقابل مادى يعد إهداراً للمال العام، كما كشف أنه لم يتفاوض مع التونسى فرجانى ساسى لاعب النصر السعودى للانضمام للفريق، مشيراً إلى أن المستشار تركى آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية هو الذى قاد المفاوضات مع النادى السعودى لإتمام الصفقة، وأنه مندهش من الانتقادات التى وجهت له بالفشل فى التفاوض مع اللاعب، لافتاً إلى أنه لم يقم بالتواصل مع «ساسى» خلال الفترة الماضية، كونه مرتبطاً بعقد مع النصر السعودى، وفى حالة عدم وصول «ساسى» فلن يكون هناك مشكلة.

وأكد رئيس الزمالك أن السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، على علم بجميع الصفقات الخاصة باللاعبين الجدد وانضمامهم للنادى، وكذلك ملف الراحلين، مشدداً على أن جميع اللاعبين سواء كانوا المنضمين الجدد للفريق أو الراحلين جاءوا بتوقيع كتابى من المدير الفنى وباختياره.

وتابع «مرتضى»: «بالاتفاق مع اتحاد الكرة فالقائمة ستضم 25 لاعباً وستتم إضافة 5 لاعبين فى يناير لتصبح 30 لاعباً، ولن يرحل أى لاعب عن الفريق بالمجان، وأى لاعب سيتمرد سيتم وضعه بقائمة الانتظار حتى يناير وسيتم بعدها قيده أو بيعه».

ورفض 6 ملايين يورو لرحيل «زيزو»

كما كشف «مرتضى» عن تلقى إدارة النادى عرضاً رسمياً، للحصول على خدمات محمود عبدالعزيز لاعب وسط الفريق مقابل 6 ملايين يورو، وأنه تم رفض العرض برغبة من مجلس الإدارة فى الحفاظ على القوام الأساسى للفريق، رغم أن العرض المادى كان مُغرياً للغاية.

تهديد قاسٍ لـ«فتحى»..

وعن أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق، أكد «مرتضى» أن الحارس سيرحل عقاباً له على دخوله فى مفاوضات مع الأهلى، وفى حالة عدم نجاح المفاوضات مع نادى بيراميدز سيتم وضعه فى قائمة الانتظار تمهيداً للاستغناء عنه، وأنه تواطأ أمام الأهلى فى المباراة التى خسرها الأبيض بثلاثة أهداف فى الموسم الماضى، وعن موقف مصطفى فتحى قال «مرتضى»: «إذا لم يقم مصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق بتجديد تعاقده سيتم وضعه أيضاً على قائمة الانتظار، خصوصاً أننا كلما طلبنا منه التجديد يرفض».

وقال «مرتضى» إن محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الفريق بعد العودة من مونديال روسيا 2018 سافر إلى مارينا للاستجمام، ورفض الانتظام فى معسكر إعداد الفريق للموسم الجديد، مشيراً إلى أنه سوف يتم وضع اللاعب على قائمة الانتظار فى حالة عدم إحضار عرض للرحيل خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد رئيس الزمالك أنه تقرر إلغاء منصب مدير الكرة بالجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى، وسيتم الإبقاء على أيمن حافظ مديراً لشئون اللاعبين بالفريق، وإعفاؤه من منصب مدير الكرة، كما أعلن عن عقد جمعية عمومية يومى الخميس والجمعة 30 و31 أغسطس المقبل، لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالميزانية، وتعديلات فى اللائحة الداخلية للنادى، وكشف أن الثلاثاء المقبل، سيشهد جلسة مع شركة صينية من أجل إنشاء استاد الزمالك فى فرع النادى الجديد بالسادس من أكتوبر.