«فيفا» يعدل موعد الكشف عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم

«فيفا» يعدل موعد الكشف عن القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم ذا بيست

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تغيير موعد اعلان قائمة المرشحين الـ10 المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب فى العالم "ذا بيست" لعام 2018 ليكون غدا الثلاثاء بدلا من اليوم الاثنين.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم، فى بيان رسمى، أنه سيتم كشف المرشحين لجوائز "فيفا" لعام 2018 غدا الثلاثاء، وهى أفضل لاعب ولاعبة وأحسن مدرب ومدربة، وسيتم اختيار المرشحين الـ10 لجائزة أفضل لاعب فى العالم بمعرفة لجنة تضم 13 عضواً.

ويعول فيفا في اختياراته على مدربي وقائدي المنتخبات ولجنة من الإعلاميين وتصويت الجماهير عبر موقع الاتحاد الدولي الرسمي واختيارات 13 خبيرا من لاعبي كرة القدم، حيث سيتم اختيار القائمة النهائية لحصد الجائزة بناء على إنجازات اللاعبين فى الفترة من 3 يوليو 2017 حتى 15 يوليو 2018، على أن يتم تسليم الجائزة 24 سبتمبر المقبل في العاصمة الإنجليزية، لندن.

ويعد أقرب المرشحين للتواجد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتليتكو مدريد، وكيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وايدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي، المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والبرازيلي نيمار داسيلفا،  لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

يذكر أن كريستيانو رونالدو قد توج بهذه الجائزة في آخر عامين على حساب الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وذكل بعدما انفصلت الجائزة عن الكرة الذهبية التي تقدمها حاليا مجلة "فرانس فوتبول".