تعرف على المدربين الأربعة المرشحين لتدريب منتخب مصر

تعرف على المدربين الأربعة المرشحين لتدريب منتخب مصر اجيرى

كتب حاتم رضا

إضافة تعليق

أعلن اتحاد الكرة، عن قائمة نهائية من المدربين تضم 4 أسماء مرشحين لتدريب منتخب مصر فى المرحلة المقبلة، خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق الذى رحل عقب مونديال روسيا.

ويعلن اتحاد الكرة عن إسم المدرب الجديد الأسبوع المقبل، بعد حسم الأمور المادية حيث حدد اتحاد الكرة مبلغ مليون و500 ألف دولار كحد أقصى لراتب المدرب الجديد سنويا، وضمت القائمة النهائية كل من :

لويس بينتو

وُلد المدرب الكولمبي لويس بينتو في 16 ديسمبر عام 1952 في مدينة سان خيل بكولومبيا.. وبدأ بينتو مشواره التدريبي مع نادي المليونيرات الكولومبي وقاده لمدة موسم في 68 مباراة قبل أن يتولى تدريب سانتا الكولومبي وقاده أيضًا لمدة عام ثم قاد بعدها ماجدالينا الكولومبي لمدة عام ثم فريق ديبيورتيفو كالي لنفس المدة.

- خاض بينتو أولى تجاربه التدريبية خارج بلاده بقيادة اليانزا ليما البيروفي لمدة عامين وحتى عام 1999 وفاز معه بأربعة ألقاب محلية.

- قاد بينتو الاهولينسي الكوستاريكي عام 2002 وفاز معه بلقبين محليين.

- عاد بينتو إلى كولومبيا لتولي تدريب نادي أتليتكو جونيور موسم 2003-2004 وتم اختياره بعد ذلك مدرباً لمنتخب كوستاريكا في تجربة فاشلة عاد بعدها إلى كولومبيا لقيادة كوكتا ديبورتيفو الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى وقاده للفوز بأول بطولة في تاريخه عام 2006.

- تم اختيار بينتو مدرباً لمنتخب بلاده وتعرض خلال تلك الفترة لانتقادات لاذعة بسبب النتائج السيئة التي تعرض لها الفريق في تصفيات مونديال 2010 وفي بطولة كوبا أمريكا 2007 ليرحل عن تدريب كولومبيا ويعود لتدريب كوكتا ديبورتيفو من جديد لمدة موسم، وسافر بعدها إلى الإكوادور لتولي تدريب الناسيونال لمدة عام.

- خاض بينتو تجربة ثانية خارج بلاده تحديدًا في فنزويلا التي درب فيها دبيورتفيو تاشيرا لمدة عام قاده فيه للفوز بلقب بطولة الدوري قبل العودة إلى كوستاريكا لتولي تدريب منتخبها للمرة الثانية في عام 2011 ونجح في قيادته للوصول إلى مونديال 2014 بالبرازيل للمرة الرابعة في تاريخه والذي حقق فيه إنجاز بقيادة المنتخب لدور الثمانية ، وأصبح بينتو ثالث المدربين الكولومبيين الذين يتأهلون إلى مونديال البرازيل بصحبة رينالدو رويدا مدرب الإكوادور وفيرناندو سواريز مدرب هندوراس، وهي سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الكرة الكولومبية.

- رحل بينتو عن تدريب كوستاريكا عقب إنجازه في مونديال 2014 بالبرازيل بسبب خلافه مع اتحاد الكرة الكوستاريكي على تعيين مساعدين له ليقود بعدها منتخب هندوراس الذي كاد على وشك قيادته لمونديال 2018 بروسيا ولكنه خسر من منتخب أستراليا في الملحق المؤهل للنهائيات ورحل عن تدريب هندوراس.

كيكى فلوريس

- ولد كيكى فلوريس عام 1965، وكان يلعب فى مركز الظهير الأيمن، وخلال مسيرته كلاعب خاض 304 مباريات وسجل 16 هدفا مع أندية فالنسيا، ريال مدريد وريال سرقسطة.

- خاض فلوريس 15 مباراة مع المنتخب الإسبانى، وكان ضمن قائمة منتخب الماتادور فى مونديال عام 1990 فى إيطاليا، وكان الظهور الأول له مع المنتخب أمام منتخب لوكسمبورج وديا عام 1987

- بدأ المدرب الإسبانى مسيرته التدريبية مع فريق الشباب فى ريال مدريد عام 2001 واستمر حتى 2004، قبل أن يتولى تدريب فريق خيتافى فى موسمه الأول بالليجا 2004 – 2005

- تولى تدريب فريق فالنسيا عام 2005 حتى 2007، حيث نجح فى موسمه الأول الحصول على المركز الثالث المؤهل لدورى أبطال أوروبا، حيث وصل للدور ربع النهائى قبل أن يودع البطولة على يد تشيلسي الإنجليزي.

- تولى تدريب فريق بنفيكا البرتغالى موسم 2008 – 2009، قبل أن يقود فى الموسم التالى فريق أتلتيكو مدريد الذى نجح معه فى التتويج بلقب الدوري الأوروبى، بجانب لقب السوبر الأوروبى.

- خاض المدرب الإسبانى تجربتين فى الإمارات من خلال تديب فريقى الأهلى والعين، حيث نجح مع الأهلى فى التتويج بلقبى الدوري وكأس رئيس الدولة خلال موسمى 2011- 2012 و 2012 - 2013، بينما توج مع الزعيم العيناوى بلقب كأس رئيس الدولة موسم 2013 – 2014.

- عاد لتدريب فريق خيتافى عام 2015، قبل أن يخوض تجرية التدريب فى الدوري الإنجليزي مع واتفورد ولكنه قضى موسم واحد، وكانت أخر تجاربه التدريبية مع فريق اسبانيول الذى قاد فى 2016 قبل أن يرحل عنه فى ابريل 2018.

خافيير أجيرى

- نجح أجيري عقب دخول عالم التدريب فى قيادة منتخب بلاده للعب في كأس العالم مرتين عامي 2002 و2010 ووصل بالمكسيك إلى دور الستة عشر من المونديال وقتها.

- عمل المدرب المكسيكي في الدوري الإسباني حيث بدأ مشواره مع أوساسونا من 2002 إلى 2006 وقاده للهروب من شبح الهبوط ثم التأهل به لتصفيات دوري أبطال أوروبا بعدما حل رابعًا في الدوري الإسباني.

- ثم رحل خافيير للعمل بفريق أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات نجح في قيادتهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال تواجده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009

- وعقب انتهاء مشاركة المكسيك في كأس العالم 2010 عاد أجيري إلى إسبانيا مجدداً ولكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.

- بعدها تولى أجيري تدريب إسبانيول ونجح في إبقاء الفريق بالدوري وتجنب الهبوط للدرجة الثانية، وكان ذلك آخر عهده بالكرة الإسبانية، ليقود منتخب اليابان في أغسطس من عام 2014 ولكنه لم يستطع التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية في 2015 بعد الهزيمة في ربع النهائي أمام الإمارات.

ورحل أجيرى من اليابان إلى الوحدة الإماراتي في 2015 وقاده لعامين توج خلالهما ببطولتي الكأس هناك قبل أن يقرر الرحيل.

وحيد خليلوزيتش

- وحيد خليلوزيتش (مواليد 15 أكتوبر 1952) ، ويعتبر من أفضل اللاعبين البوسنيين في حقبة السبعينات والثمانينات حيث لعب بنجاح مع أندية فيليز موستار، نانت، وباريس سان جيرمان قبل أن يقرر الاعتزال في منتصف الثمانينات.

- لعب دوليا مع منتخب يوغوسلافيا وكان ضمن قائمة اللاعبين الفائزين ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم تحت 21 سنة في سنة 1978 ثم لعب 15 مباراة دولية مع منتخب الكبار.

- في بداية التسعينات بدأ مسيرته التدريبية فبعد فترة قصيرة في مسقط رأسه فيليز انتقل للتدريب في فرنسا سنة 1993. منذ ذلك الوقت تولى تدريب العديد من الأندية لدول ناطقة باللغة الفرنسية مثل الرجاء المغربي الذي حقق معه دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم سنة 1997 ثم قاد ليل من الدرجة الثانية إلى احتلال المركز الثالث في الدرجة الأولى خلال ثلاث سنوات كما حقق بطولة كأس فرنسا 2004 مع باريس سان جيرمان وتأهل مع منتخب كوت ديفوار إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، كما قاد الجزائر للتأهل للمونديال 2014.

إضافة تعليق