ميلنر: ليفربول سيساعد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

ميلنر: ليفربول سيساعد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

أعرب جيمس ميلنر لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بالمستوي الذي ظهر عليه ثنائي الريدز، نجم المنتخب الوطني محمد صلاح و السنغالي ساديو ماني ، وذلك بعد قيادتهم للفريق للفوز علي نظيره مانشستر سيتي بالكأس الدولية الأبطال فجر أمس الخميس ، ونجاحهم في التسجيل بعد غياب طويل عن المباريات مع الفريق للمشاركة ببطولة كأس العالم مع منتخباتهم .

وأكد ميلنر القائد الثاني للريدز في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن لاعبو ليفربول يجب أن يشاركوا النجم المصري محمد صلاح في تسجيل الأهداف، لافتًا لا يوجد لاعب بالعالم يمكنه حمل فريق بمفرده”.

وأشار ميلنر في تصريحاته، صباح أمس الجمعة، إلي ان "أفضل لاعبي العالم معروفين بشكل واضح للجميع ليس بسبب تألقهم بموسم واحد فقط، ولكن لتألقهم باستمرار وخلال مواسم عديدة ، بالفعل صلاح قادرعلى ذلك، أثق بقدرته في إعادة تقديم المستوى المميز الذي ظهر عليه بالموسم الأول مع الريدز بالموسم المقبل مرة أخري".

وقال صاحب الـ 32 عامًا : "بالتأكيد هناك ضغوطات علي "مومو" من أجل إعادة فعل ذلك مرة آخري، ولكنه لاعب "قمة" وأظهر قدرته على القيام بذلك والاستمرار في التطوير ، ونحن كفريق يجب أن نتطور معه أيضا ونحرص أن نساعده حتى لا يحمل عبء الفريق بمفرده لتسجيل الأهداف.

وأوضح: " لقب أفضل لاعب، يجب علينا جميعًا بالفريق مساعدة الدولي المصري من أجل تحقيقه، هو يستحق منا ذلك هو لاعب كبير، بموسمه الأول بالآنفيلد نجح في ان يحرز أهدافًا كثيرة جعلته هدف البريميرليج وهدف الفريق أيضًا ، يجب علينا مساعدته من أجل الاستمرار في فعل ذلك".

وكان صلاح، أحرز في موسمه الأول مع ليفربول 44 هدفًا في 52 مباراة ، بما في ذلك 32 هدفًا في 36 مباراة بالدوري الممتاز توجوا الفرعون بلقب هداف مسابقة البريميرليج عن الموسم الماضي، إلي جانب حصوله علي لقب أفضل لاعب بالمسابقة من قبل رابطة النقاد ورابطة الدوري إيضًا.

وأنفق نادي ليفربول أكقر من 170 مليون جنيه إسترليني علي تدعيم الفريق بلاعبين جدد هذا الصيف، لكن عملية تأمين أفضل لاعب بالفريق وتمديد عقده لمدة 5 مواسم مقبلة ، بقيمة 200.000 إسترليني في الأسبوع لم تكن سهلة بدون وجود شرط جزائي يسمح برحيله عن الفريق، كان من أهم الأعمال بالنادي ، حيث أكد ميلنر قائلا : " نعم بالفعل تجديد عقد صلاح خطوة كبيرة لإدارة الريدز، لم أكن لدي قلق شخصي في ذلك الأمر، هذا الأمر طبيعي عندما يكون لديك لاعب من الكبار الذين تألقوا بالموسم الماضي وتلك الأحاديث تجعل ثقتنا أكبر لأنها تعني أننا فريق جيد ونقدم أداء مميز، وبالتالي يحرص الجميع علي ضم لاعب من فريقنا، لكنه كان سعيد معنا الموسم الماضي لا يوجد سببًا لرغبته في الذهاب".

ولم يحتاج نجم المنتخب الوطني سوي 52 ثانية فقط لتسجيل أول هدف له خلال فترة الإعداد للموسم الجديد مع الريدز أمام مانشستر سيتي في اللقاء الذي انتهى "2-1" بالكأس الدولية للأبطال.

يذكر أن فريق ليفربول قد سافر أمس الخميس ، من المنطقة الشمالية الشرقية "نيوجيرسي" بالولايات المتحدة الأمريكية، إلي مدينة "آن أربور" من أجل خوض المباراة علي ملعب "ميتشيجان" أمام نادي مانشستر يونايتد غدا السبت، في تمام الساعة  الحادية عشر مساءًا.