«صلاح» يتحدى مانشستر يونايتد فى أمريكا.. و«الننى» يواجه «سان جيرمان» بالكأس الدولية على ملعب «سنغافورة»

«صلاح» يتحدى مانشستر يونايتد فى أمريكا.. و«الننى» يواجه «سان جيرمان» بالكأس الدولية على ملعب «سنغافورة» محمد صلاح ومحمد النني

نقلا عن العدد الورقي

يخوض نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد صلاح، مواجهة صعبة أمام فريق مانشستر يونايتد، فى تمام الحادية عشرة مساء اليوم، وذلك على ملعب «ميتشيجان» بالولايات المتحدة الأمريكية، فى إطار منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية لعام 2018.

«مومو» يبحث عن أول أهدافه فى مرمى «الشياطين الحمر»..

ويبحث محمد صلاح عن تدوين أول أهدافه فى مرمى الشياطين الحمر بقميص الريدز، خاصة أنه لعب أمامهم لقاءين فى الموسم الماضى ولم يستطع الوصول لشباك الحارس الإسبانى دافيد دى خيا، لاعب المانيو، ويدخل ليفربول اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء روبيرتو فيرمينيو وأليكساندر أرنولد، العائدين من المشاركة فى كأس العالم 2018.

من المتوقع أن يبدأ الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للريدز، بمحمد صلاح وساديو مانى بعدما شاركا فى مباراة مانشستر سيتى السابقة كبديلين، وتمكنا من إحداث الفارق بتوقيع كل منهما على هدف فى هذا اللقاء مكنا الفريق من تحقيق انتصاره الأول فى البطولة، لا سيما أنه خسر المباراة الأولى ضد بوروسيا دورتموند الألمانى بثلاثة أهداف لهدف.

على الجانب الآخر، يغيب عن مانشستر يونايتد اللاعبون الذين شاركوا فى كأس العالم 2018، وأبرزهم الفرنسى بول بوجبا، السويدى فيكتور لينديلوف، الإسبانى دافيد دى خيا، البلجيكى روميلو لوكاكو، كما سيغيب عن الشياطين الحمر الحارس سيرخيو روميرو للإصابة التى حرمته من المشاركة فى كأس العالم 2018، كما أنه من المتوقع أن يواصل البرتغالى جوزيه مورينيو، مدرب المانيو، سياسة الدفع باللاعبين الشباب فى مثل هذه المباريات.

و«ميلنر»: الفرعون لن يحمل الفريق بمفرده.. ويجب مساعدته فى تسجيل الأهداف

فى سياق متصل، أكد جيمس ميلنر، لاعب ليفربول، أنه يجب على لاعبى الفريق مشاركة الفرعون المصرى فى تسجيل الأهداف، موضحاً فى تصريحاته لشبكة «سكاى سبورتس» أن «صلاح» لن يحمل الفريق بمفرده، والفريق يجب أن يساعده على تخفيف الضغوط عليه لمواصلة تألقه للموسم الثانى فى أنفيلد، مضيفاً: «أفضل اللاعبين فى العالم غير معروفين لمجرد أنهم فعلوا ذلك فى موسم واحد فقط، لكنهم يفعلون ذلك مراراً وتكراراً».

وتابع «ميلنر»: «هناك ضغوط عندما تتطلع لتقديم موسم إضافى جيد مرة أخرى، لكن صلاح لاعب كبير وقادر على القيام بذلك، لقد أظهر ذلك وسيستمر فى التطور، نحن بحاجة إلى مواصلة التحسن معه، والتأكد من أن جميع الضغوط ليست على كتفيه لإحراز الأهداف، إن الأمر يعود إلينا جميعاً لمساعدته على أن يكون أفضل لاعب».

وفى إطار منافسات بطولة الكأس الدولية، يلعب أرسنال الإنجليزى، الذى يضم بين صفوفه المصرى محمد الننى، مع باريس سان جيرمان الفرنسى، فى تمام الواحدة والنصف ظهراً، فى المباراة المقرر لها على ملعب سنغافورة، ومن المحتمل أن يظهر «الننى» فى قائمة اللقاء، خاصة أنه استبعد من لقاء أتلتيكو مدريد الإسبانى السابق، الذى خسره الجانرز بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 فى الوقت الأصلى.

على الجانب الآخر، يغيب عن تشكيلة الـ«بى إس جى» كل من البرازيلى نيمار والفرنسى كيليان مبابى، إضافة إلى قائد الفريق تياجو سيلفا وأنخيل دى ماريا وإدينسون كافانى بعد مشاركتهم مع منتخباتهم فى كأس العالم بروسيا، فيما سيكون الحارس الجديد الإيطالى المخضرم جانلويجى بوفون، ضمن العناصر الأساسية فى اللقاء، كما يلعب بنفيكا البرتغالى مع يوفنتوس الإيطالى، ويلتقى تشيلسى الإنجليزى نظيره إنتر ميلان الإيطالى.