دوري ابطال افريقيا .. شوط أول سلبي بين الأهلي وتاونشيب البتسواني .. فيديو

دوري ابطال افريقيا .. شوط أول سلبي بين الأهلي وتاونشيب البتسواني .. فيديو جونيور اجاي لاعب الاهلي

انتهت أحداث الشوط الأول بين الأهلي ومضيفه تاونشيب رولز بالتعادل السلبي ، فى المباراة التى تجمع الفريقين على الملعب الوطني ببتسوانا ، فى إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدور الـ16 فى دوري ابطال افريقيا .

بدأ الشوط الأول باستحواذ لاعبي الأهلي على مجريات اللعب فى وسط الملعب، و سدد جونيور اجاي كرة قوية على المرمى أمسك بها حارس فريق تاون شيب فى الدقيقة الأولى من المباراة .

وواصل لاعبو الفريقين تبادل الكرات فى وسط الملعب، دون أي خطورة على اى المرميين، الى أن حلت الدقيقة الثامنة لتشهد أخطر هجمة لفريق تاون شيب بعد تمريرة أمامية كادت ان تصل الى المهاجم مانو المنفرد بالشناوي ، لكن كوليبالي نجح في استخلاص الكرة وحولها الى ضربة ركنية .

وشهدت الدقيقة 12 أول تسديدة خطيرة على مرمى محمد الشناوي ، عن طريق اللاعب لومبوني تشيريليتسو بقدمه اليسرى ، لكن خرجت بجوار المرمى .

وألغى الحكم هدفا للنادي الأهلي فى الدقيقة 15 من زمن المباراة بعدما فشل حارس تاون شيب فى الإمساك بالكرة بعد تدخل مع وليد سليمان لتصل إلى وليد أزارو الذي أودع الكرة بالمرمى ، لكن حكم المباراة كان له رأي آخر بإلغاء الهدف واحتساب خطأ على حاوي الأهلي وليد سليمان .

وانحصر اللعب فى وسط ملعب اللقاء الى أن ، شهدت الدقيقة 26 هجمة منظمة من لاعبي الأهلي بعد تبادل للهجمات بين اجاي ووليد سليمان ومؤمن زكريا انتهت بتسديدة قوية للحاوي وليد سليمان اصطدمت بمدافع فريق تاون شيب لتتحول الى ركنية.

وسدد كوليالي كرة قوية برأسه بعد عرضية وليد سليمان لكن علت عارض حارس تاون شيب فى الدقيقة 30 من زمن اللقاء، ليفرض التعادل السلبي هيمنته فى أول نصف ساعة من المباراة.

وشهدت الدقيقة 41 من زمن اللقاء تغيير اضطراري بنزول إسلام محارب بدلا من جونيور اجاي الذي تعرض لإعاقة واضحة لم يحتسبها الحكم .

وتعرض حسام عاشور لإصابة على مستوى الركبة اليسرى في الدقيقة 45 ، ليخرج من الملعب لتلقي العلاج ويطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي 0-0.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل أمام الترجي فى الجولة الأولى ، ثم الهزيمة أمام كمبالا سيتى فى الجولة الثانية والفوز على تاونشيب البتسواني فى الجولة الثالثة.

وبدء الأهلي بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني وسعد سمير وساليف كوليبالي وعلي معلول.
خط الوسط: حسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا ووليد سليمان.
خط الهجوم: جونيور أجايي ووليد أزارو.