الاهلي وتاونشيب.. شخصية البطل تمنح المارد الأحمر ثلاث نقاط غالية.. فيديو

الاهلي وتاونشيب.. شخصية البطل تمنح المارد الأحمر ثلاث نقاط غالية.. فيديو جونيور اجاي لاعب الاهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز بهدف نظيف دون رد أمام مضيفه تاونشيب رولز، فى المباراة التى جمعت الفريقين على الملعب الوطني ببتسوانا، فى إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا.

سجَّل هدف مباراة الاهلي وتاونشيب ساليف كوليبالي فى الدقيقة 82 من زمن المباراة برأسية قوية، بعد ما نفذ علي معلول ضربة ركنية من الجانب الأيسر بطريقة متقنة ليستغلها مدافع الاهلي ويحرز الهدف الأول للمارد الأحمر.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط في وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى خلف الترجي التونسي المتصدر برصيد 10 نقاط، بينما تجمد رصيد تاونشيب عند ثلاث نقاط فى المركز الرابع والأخير في المجموعة.

الشوط الأول..

بدأت المباراة باستحواذ لاعبي الأهلي على مجريات اللعب فى وسط الملعب، وسدد جونيور أجاي كرة قوية على المرمى أمسك بها حارس فريق تاون شيب فى الدقيقة الأولى من اللقاء.

وواصل لاعبو الفريقين تبادل الكرات فى وسط الملعب، دون أي خطورة على اى المرميين، إلى أن حلت الدقيقة الثامنة لتشهد أخطر هجمة لفريق تاون شيب بعد تمريرة أمامية كادت ان تصل الى المهاجم مانو المنفرد بالشناوي ، لكن كوليبالي نجح في استخلاص الكرة وحولها إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 12 أول تسديدة خطيرة على مرمى محمد الشناوي ، عن طريق اللاعب لومبوني تشيريليتسو بقدمه اليسرى، لكن خرجت بجوار المرمى .

وألغى الحكم هدفا للنادي الأهلي فى الدقيقة 15 من زمن المباراة بعدما فشل حارس تاون شيب فى الإمساك بالكرة بعد تدخل مع وليد سليمان لتصل إلى وليد أزارو الذي أودع الكرة بالمرمى ، لكن حكم المباراة كان له رأي آخر بإلغاء الهدف واحتساب خطأ على حاوي الأهلي وليد سليمان .

وانحصر اللعب فى وسط ملعب اللقاء الى أن ، شهدت الدقيقة 26 هجمة منظمة من لاعبي الأهلي بعد تبادل للهجمات بين اجاي ووليد سليمان ومؤمن زكريا انتهت بتسديدة قوية للحاوي وليد سليمان اصطدمت بمدافع فريق تاون شيب لتتحول إلى ركنية.

وسدّد كوليالي كرة قوية برأسه بعد عرضية وليد سليمان لكن علت عارض حارس تاون شيب فى الدقيقة 30 من زمن اللقاء، ليفرض التعادل السلبي هيمنته فى أول نصف ساعة من المباراة.

وشهدت الدقيقة 41 من زمن اللقاء تغيير اضطراري بنزول إسلام محارب بدلا من جونيور اجاي الذي تعرض لإعاقة واضحة لم يحتسبها الحكم .

وتعرض حسام عاشور لإصابة على مستوى الركبة اليسرى في الدقيقة 45 ، ليخرج من الملعب لتلقي العلاج ويطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي 0-0.

الشوط الثاني ...

بدأ لاعبو الأهلي الشوط بحذر وترقب شديد خوفا من استقبال هدف يربك حساباته على ملعب سيئ ، لينحصر اللعب فى وسط الملعب بين لاعبي الفريقين بحثا عن بدء هجمة منظمة .

وسدد إسلام محارب كرة قوية خرجت بجوار القائم الأيمن لمرمى فريق تاونشيب بعد تبادل الى التمريرات فى الدقيقة 55 من زمن المباراة ، إلى أن خرج حسام عاشور ونزل بدل منه هشام محمد فى الدقيقة 60.

وتألق الحارس محمد الشناوي أمام تسدية تشيبو ماتيتي الذي سددها من خارج منطقة الجزاء ليحولها إلى ركلة ركنية فى الدقيقة 66 من زمن المباراة ، بعد تراجع شديد فى أداء النادي الأهلي .

وفى الدقيقة 70 أضاع إسلام محارب فرصة التقدم بالهدف الأول للاهلي بعدما ارسل محمد هاني عرضية من الجانب الأيمن سددها محارب برأسه بجوار القائم الأيسر لحارس تاون شيب .

وفى الدقيقة 80 اجري كارتيرون المدير الفني للأهلي التغيير الثالث والأخير بنزول أيمن أشرف بدلا من وليد سليمان المجهد ، بعدها سجل ساليف كوليبالي الهدف الأول للأهلي برأسية قوية فى الدقيقة 82 من زمن اللقاء بعد العرضية التي أرسلها علي معلول من ضربة ركنية .

وفى الدقيقة 85 أرسل محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي كرة عرضية من الجانب الأيمن ، ليستقبلها إسلام محارب برأسية قوية يمسك بها حارس مرمى تاونشيب ، قبل أن يشن أصحاب الارض هجمة عنترية يتصدى لها محمد الشناوي حارس الاهلي لها ببراعة ويسقط على الارض ، ليمنحه الحكم بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت .

واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل من ضائع استغلها لاعبي الأهلي فى الاستحواذ على الكرة فى منتصف الملعب رغم الحالة السيئة لأرضية ملعب المباراة ، إلى أن تمكن المغربي وليد أزارو من الانفراد بالمرمى بعد تمريرة إسلام محارب ليخرج الحارس ويمسك بها قبل مهاجم الأهلي، بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف دون رد .