أجيري: أحترم كوبر.. وهذه حقيقة قضية التلاعب.. وهدفي أمم أفريقيا.. فيديو

أجيري: أحترم كوبر.. وهذه حقيقة قضية التلاعب.. وهدفي أمم أفريقيا.. فيديو خافيير أجيرى

خافيير أجيري:
سأستفيد مما قدمه كوبر للمنتخب وهدفي كأس الكاميرون أتطلع لتحقيق الإنجازات مع الفراعنة الكبارهذه حقيقة قضية التلاعب في نتائج مباريات الدوري الإسبانيأبوريدة يسلم زي المنتخب إلى المدرب المكسيكى
عقد ظهر اليوم الخميس مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، مؤتمرا صحفيا بمقر الجبلاية بالجزيرة لإعلان التعاقد رسميا مع المكسيكى خافيير أجيرى مديرا فنيا للفراعنة بعدما نجح فى التعاقد مع المدرب المكسيكى بأحد الفنادق لمدة 4 سنوات، نظير 120 ألف دولار شهريا ومعه اثنين مساعدين.

وأكد المكسيكي أجيري عبر المؤتمر الصحفى أنه يسعى إلى الاستفادة ما بناه وحققه الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب وجهازه المعاون لافتا إلى أن أي جهاز فني يسعى ليكون منتخبه أفضل منتخب في العالم، وأن الجهاز الجديد سيعمل على الاستفادة مما تم بناؤه من قبل.

وقال المدرب المكسيكى إنه يكن كل الاحترام والتقدير للجهاز الفني السابق هيكتور كوبر ومعاونيه للغاية ولكنه يملك طريقة لعب مختلفة وطرقا مختلفة بعيدة عن كوبر مضيفا أن هدفه الأول خلال المرحلة المقبلة سيكون تحقيق كأس أمم أفريقيا".

ولفت إلى أنه يملك خطة للاستعداد لمواجهة النيجر المقبلة في تصفيات كأس أمم أفريقيا، مشددا على أنه عقب انتهاء منافسات مونديال روسيا الأخير اللاعبين بحاجة إلى راحة وهذا ما حدث، مشددا على أنه سوف يتابع عناصر الفراعنة الكبار من خلال الفيديوهات وستكون هناك العديد من الأمور عند أول تجمع للمنتخب.

وأعرب أجيري عن سعادته بالتواجد في مصر بعد خبراته التي تصل إلى 22 سنة في مجال التدريب خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، وقال إنه يملك العديد من الخبرات وفي أفريقيا وفي كأس العالم ويأمل تحقيق الإنجازات، موضحا أنه يأتي إلى مصر من أجل العمل على تطوير وإعلاء المستوى الكروي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن المكسيك تشبه مصر في حب وتقدير كرة القدم، ونأمل في أن يكون هناك مستوى متقدم لمنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

وكشف أجيري النقاب عن حقيقة تورطه في قضية التلاعب بالنتائج بالدوري الإسباني وقال إنه لم يتعرض أو يقدم له أي اتهام من المحكمة الرياضية في إسبانيا، مشيرا إلى أن تلك القضية كانت عبارة عن جلسة استماع فقط وكان برفقة 42 شخصا وليس هو فقط.

وتسلم أجيري عقب انتهاء فعاليات المؤتمر الصحفي من المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، تيشيرت منتخب مصر الوطني مكتوبا عليه اسمه.