الزمالك في مهمة «تصحيح المسار» أمام الاتحاد السكندري

الزمالك في مهمة «تصحيح المسار» أمام الاتحاد السكندري

يحل فريق الاتحاد السكندري ضيفاً على الزمالك في الثامنة مساء اليوم، في الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز على ملعب بتروسبورت.

ويدخل الزمالك المباراة وهو في حالة ترقب بعدما انتهت مباراته الأولى بالتعادل السلبي أمام بتروجت، ويسيطر القلق على جماهير النادي خوفاً من تكرار نفس سيناريو الموسم الماضي الذي لم يقدم فيه الزمالك ما يرضي جماهيره، حيث احتل المركز الرابع برصيد 61 نقطة مودعاً بهذا المركز بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

واستقر السويسري على تعديل طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراة الاتحاد، وقرر اللعب بطريقة 4-2-3-1 بدلا من اللعب بطريقة 4-1-4-1 التي خاض بها مباراة بتروجت الافتتاحية.

وقال كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، إن فريقه استعد جيدا لمواجهة الاتحاد السكندري، موضحا: "العمل يحتاج إلى اجتهاد من أجل تحقيق الهدف وهو ما أسعى لتحقيقه مع اللاعبين". وأضاف المدرب السويسري "أطمئن جماهير الزمالك أن شكل الفريق سيتغير وسيكون أفضل خلال الفترة القادمة".

وأشار إلى أنه يلعب بطريقة هجومية هدفها الضغط على المنافس والسيطرة على مجريات الأمور داخل الملعب وهو ما حدث من لاعبي الزمالك في لقاء بتروجيت، وكان هناك هجوما صريحا طوال الـ90 دقيقة.

وشدد جروس على أنه يعلم جيدا إمكانيات لاعبيه وكيفية توظيفها بالطريقة التي يراها تخدم خطته مشيرا إلى أن الكرة يوجد بها أوقات كثيرة يكون اللاعب في حالة فنية عالية، وبعض الأحيان يكون خارج حالته الفنية.

وسيغيب العديد من اللاعبين عن الزمالك في مباراة اليوم لعدة أسباب، أولهم فرجاني ساسي الوافد الجديد وذلك لعدم لحاقه بتدريبات الفريق كما لم يشارك في المباراة السابقة سوى حميد أحداد كبديل بينما لم يشترك أياً من الصفقات الجديدة بالمباراة، كما سيفتقد الزمالك للاعب محمد عبد السلام بداع الإصابة، بينما من المرجح عودة كلاً من طارق حامد ومحمود علاء إلى التشكيل بعدما أنقضت مدة الإيقاف والتي أبعدتهم عن المشاركة بالمباراة السابقة.

وشهدت قائمة الفريق للمباراة التي أعلن عنها جروس انضمام طارق حامد لاعب الوسط، الذي غاب عن المباراة الماضية، بينما يستمر غياب التونسي الدولي فرجاني ساسي الذي كان قد حصل الزمالك على بطاقته الدولية مؤخرا.

وضمت القائمة كل من: حراسة المرمى: محمود جنش – عماد السيد، الدفاع: محمود علاء – محمد عبدالغني – حازم إمام – حمدي النقاز – بهاء مجدي – محمود حمدي “الونش” – أحمد فتوح، الوسط: طارق حامد – محمود عبدالعاطي “دونجا” – محمود عبدالعزيز – إبراهيم حسن – محمد عنتر – محمود عبدالمنعم “كهربا” – محمد إبراهيم – عبدالله جمعة – مصطفى فتحي – أيمن حفني، الهجوم: يوسف إبراهيم “أوباما” – عمر السعيد – كابونجو كاسونجو – حميد أحداد.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب بطريقة (4-2-3-1) بتشكيل مكون من: محمود جنش في حراسة المرمى، بهاء مجدي- محمود علاء - محمود حمدي الونش - حمدي النقاز، محمود عبد العزيز - طارق حامد، محمود عبد المنعم كهربا - محمد إبراهيم - إبراهيم حسن، وحميد أحداد في الهجوم.

على الجانب الآخر فرُغم تعادل الاتحاد السكندري مع المقاولون العرب في الجولة الأولى ورغم تقديمة لعروض متوسطة بالموسم السابق باحتلاله للمركز الـ11 برصيد 41 نقطة، وخروجه من كأس مصر من دور الـ16 بثلاثية الأهرام، إلا أنه قد استطاع التأهل إلى البطولة العربية بعروضاً رائعة قدمها في المُلحق المؤهل، ما يوضح أن زعيم الثغر قادر على تقديم موسم قوي وجيد هذا العام.

ويسعى محمد عمر المدير الفني للفريق السكندري، لمعالجة أخطاء مباراة المقاولون، حيث أكد أن هناك بعض الأخطاء ظهرت فى خط الدفاع سوف يعالجها خلال التدريبات اليومية وقبل موقعة الزمالك الهامة.

ومن المقرر أن يجرى عمر بعض التعديلات البسيطة فى خط الدفاع للحفاظ على تجانس الفريق خلال المرحله القادمة، مؤكدا أن بداية الدورى دائما ما تحمل العديد من المفاجآت.

ويستمر غياب محمد عبد الرازق بازوكا مدافع الاتحاد عن الفريق بعد الإصابة فى العضلة الخلفية والتى ستبعده عن المباريات مده لا تقل عن 10 أيام، كما سيغيب كلاً من رزاق سيسيه وأحمد داوددا بسبب بند عقد الإعارة الذي ينص على عدم مشاركة اللاعبيين المعارين في لقائتهم ضد فرقهم المعيره لهم.

ومن المتوقع أن يبدأ محمد عمر بتشكيل مكون من: الهانى سليمان، كريم الديب - ويلسون - محمد عبد الرازق بازوكا - رمزى خالد، نور السيد، جدو - ديديه كوريه - خالد الغندور - بناهيني، وخالد قمر.