صور.. 5 نجوم تحت المجهر فى الدورى الإنجليزى بينهم رمضان صبحى

صور.. 5 نجوم تحت المجهر فى الدورى الإنجليزى بينهم رمضان صبحى رمضان صبحى

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، عندما يلتقى مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي في التاسعة مساء اليوم الجمعة بملعب "أولدترافورد" ضمن منافسات الجولة الاولى.

لاشك أن وسائل الاعلام الانجليزية والجماهير ستضع العديد من اللاعبين تحت المجهر، والحكم على مستواهم بعد انضمامهم مؤخراً لمختلف أندية الدورى الانجليزي.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز 5 لاعبين محل أنظار وسائل الاعلام الإنجليزية والجماهير فى أحد مواسم "البريميرليج". أليسون

تعاقد نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح مع أليسون حارس منتخب البرازيل ونادى روما الإيطالى فى صفقة قياسية كلفت خزينة الريدز 64 مليون جنيه إسترليني.

قدم أليسون موسما استثنائيا مع روما، حيث حصل فريق العاصمة الايطالية على 17 نقطة فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" بفضل تصدياته الحاسمة، كما حافظ على نظافة شباكه فى 15  من ضمن 37 مباراة، وهو رقم قياسى فى نادى روما.

وجاء تألقه مع حاجة ليفربول لحارس مرمى جديد، بعد إخفاق حارسه الألمانى لوريس كاريوس فى الموسم الماضي.

شيردان شاكيري

تعاقد نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح مع شيردان شاكيرى لاعب وسط منتخب سويسرا ونادى ستوك سيتى مقابل 15 مليون يورو، بما يوازى 13 مليون جنيه إسترليني.

نجح شاكيرى الموسم الماضى مع فريقه ستوك سيتى فى تسجيل 8 أهداف وصناعة 7 آخرين خلال 36 مباراة خاضها فى البريميرليج، حيث اشترك فى 15 هدف.

ومن المرجح أن يلعب شاكيرى فى مركز صانع الألعاب تحت المهاجم روبرتو فيرمينو، مع الجناحين الثنائى الخطير محمد صلاح وساديو ماني.

جورجينيو

تعاقد نادى تشيلسى مع جورجينيو لاعب وسط نابولى الإيطالى وذلك لمدة خمس سنوات، فى صفقة كلفت خزينة النادى اللندنى 57 مليون جنيه إسترليني،  وهو الذى انضم لنابولى عام 2014 قادما من هيلاس فيرونا، وخاض مع فريق الجنوبى الإيطالى 160 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.

من مميزات جورجينيو أنه ممر رائع للكرة، حيث كان أكثر اللاعبين تمريرًا للكرة فى أفضل 5 بطولات دورى فى أوروبا الموسم الماضي، بواقع 2860 تمريرة.

رياض محرز

تعاقد نادى مانشستر سيتى مع النجم الجزائرى رياض محرز لمدة 5 سنوات قادمًا من ليستر سيتى فى صفقة كلفت خزينة النادى 60 مليون جنيه استرليني، ليصبح أغلى لاعب أفريقى وعربي.

رياض محرز يعد من أبرز اللاعبين العرب فى السنوات الأخيرة وساهم فى حصول ليستر سيتى على لقب الدورى الإنجليزى عام 2016 كما توج فى العام ذاته بجائزة أفضل لاعب فى "البريميرليج"، وأفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

يجيد النجم الجزائرى أداء الأدوار الهجومية والدفاعية، واللعب فى أكثر من مركز داخل أرض الملعب، والمراوغات فى المساحات الضيقة فضلا عن المساحات الواسعة.

رمضان صبحى

تعاقد نادى هدرسفيلد تاون مع رمضان صبحى جناح منتخب مصر قادماً من ستوك سيتى مقابل 5.7 مليون جنيه إسترليني.

ديفيد فاجنر المدير الفنى لنادى هدرسفيلد تاون أبدى سعادته بالتعاقد مع رمضان صبحى لمدة 3 سنوات مع إمكانية التجديد لموسم آخر، موضحاً أن اللاعب المصرى يتمتع بالعديد من الصفات التى يبحث عنها مثل المهارة وسرعة البديهة، كما يمتلك فرصة كبيرة لمواصلة التطوير من مستواه مع الفريق.

إضافة تعليق