محمد صلاح يبدأ رحلة حلم التتويج بالبريميرليج مع ليفربول أمام وست هام

محمد صلاح يبدأ رحلة حلم التتويج بالبريميرليج مع ليفربول أمام وست هام محمد صلاح

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يقص النجم المصرى محمد صلاح شريط موسمه الثانى مع نادى ليفربول الذى يلتقى فى الثانية والنصف ظهر اليوم مع وست هام يونايتد بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وقدم محمد صلاح موسما استثنائيا مع ليفربول حقق خلاله العديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزي، وجائزة "الحذاء الذهبي" التى تمنح لهدتف المسابقة، كما حقق العديد الارقام القياسية على صعيد الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، أبرزها نجاحه فى تسجيل 32 هدفاً مع ليفربول فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى، ليحطم الرقم القياسى المسجل باسم الثلاثى كريستيانو رونالدو ولويس سواريز وآلان شيرار أصحاب الـ31 هدفاً، ويصبح الهداف التاريخى للمسابقة فى موسم واحد بنظام 38 مباراة.

كما يعد محمد صلاح أفضل هداف افريقى بموسم واحد فى تاريخ الدورى الانجليزي، بعدما سجل 32 هدفاً، محطماً الرقم القياسى المسجل بإسم الايفوارى ديدييه دروجبا الذى تمكن من تسجيل 29 هدفاً مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010، وهو أفضل هداف مصرى فى تاريخ الدورى الانجليزى برصيد 34 هدفاً، بعدما نجح الموسم الماضى فى تحطيم رقم مواطنه أحمد حسام ميدو الذى سجل 22 هدفاً مع توتنهام وميدلزبره ووستهام يونايتد وويجان خلال الفترة بين عامى 2004 و2010.

حرصت إدارة نادى ليفربول على تدعيم صفوف الفريق بالعديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية أملاً فى تحقيق حلم جماهير "الريدز" بالحصول على لقب الدورى الإنجليزى للمرة الاولى منذ عام 1990.

وقامت إدارة ليفربول بإنفاق 250 مليون جنيه إسترلينى منذ بداية العام الحالي، للحصول على لاعبين أمثال فيرجيل فان ديك ونابى كيتا وأليسون حارس منتخب البرازيل وشيردان شاكيري، كما يمتلك "الريدز" مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية الفائقة على غرار الثلاثى الهجومى النارى الذى يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو.

فى المقابل، يسعى وست هام يونايتد لتحقيق المفاجأة بالخروج من ملعب "آنفيلد" حاملاً النقاط الثلاث تحت قيادة مديره الفنى الجديد مانويل بيلجريني، ويعد النادى اللندنى الضحية المفضلة للنجم المصرى محمد صلاج بعدما تمكن من تسجيل 3 أهداف فى مباراتى الموسم الماضى بالدورى الإنجليزي.

إضافة تعليق