كل ما تريد معرفته عن مباراة إشبيلية ضد برشلونة فى السوبر الإسبانى اليوم

كل ما تريد معرفته عن مباراة إشبيلية ضد برشلونة فى السوبر الإسبانى اليوم ميسي وديمبلى

كتب أحمد عصام

إضافة تعليق

تنطلق فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، مباراة السوبر الإسبانى بين برشلونة واشبيلية بمدينة "طنجة" المغربية. القنوات الناقلة لمباراة إشبيلية ضد برشلونة اليوم

تنقل قناة أبوظبي الرياضية HD3 المشفرة مباراة اليوم، حيث تنقله منذ 3 سنوات بجانب مباريات كأس ملك إسبانيا والمنتخب الإسبانى.

كيف تأهل إشبيلية وبرشلونة لمباراة السوبر

يخوض برشلونة مباراة كأس السوبر بعدما توج بلقبى الدورى الإسبانى والكأس فى الموسم الماضى، بينما يشارك إشبيلية فى اللقاء باعتباره وصيفاً للكأس بعدما خسر أمام البلوجرانا 5/0. هل تشهد بطولة كأس السوبر بين برشلونة وإشبيلية أى تعديلات؟

تشهد البطولة عدة تعديلات، أبرزها دون شك إقامتها من مباراة واحدة بدلاً من نظام الذهاب والإياب الذى كان متبعاً فى السنوات الأخيرة، وستقام فى المغرب وهى أول مرة يتم تنظيمها خارج إسبانيا.

وسيتم تطبيق تقنية الفيديو للمرة الأولى فى تاريخ الكرة الإسبانية، كما تقرر السماح للفريقين بإقامة التبديل الرابع حال اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

كما أعلن الاتحاد الإسبانى أن الفريقين لديهما الحق فى مشاركة أى عدد من اللاعبين الأجانب، على الرغم من اللوائح فى إسبانيا التى تلزم كل الأندية بمشاركة 3 لاعبين بحد أقصى من خارج الاتحاد الأوروبى. ماذا عن تاريخ إشبيلية وبرشلونة فى السوبر الإسباني؟

يعد برشلونة صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس السوبر "12 مرة"، متفوقاً بفارق لقبين على غريمه التقليدى ريال مدريد، بينما حصل إشبيلية على بطولة كأس السوبر "مرة واحدة" عام 2007. ما التغييرات التى طرأت على برشلونة قبل مواجهة إشبيلية فى السوبر؟

سيدخل برشلونة لقاء اليوم مع قائده الجديد ليونيل ميسى، الذى تم تعيينه قائدا خلفاً لأندريس إنييستا الذى رحل إلى الدورى اليابانى، ومن المتوقع أيضًا أن يشارك اليوم نجوم برشلونة المنضمين هذا الصيف أرتورو فيدال ومالكوم وأرثر. من هداف السوبر الإسبانى عبر التاريخ؟

يغرد ميسى منفردا بصدارة قائمة أفضل هدافى السوبر الإسبانى برصيد 13 هدفا فى 17 مباراة، متفوقاً على راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد، برصيد 7 أهداف فقط. ما هو تشكيل برشلونة وإشبيلية المتوقع فى مباراة اليوم؟

تشكيل برشلونة المتوقع:

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: بيكيه، سيميدو، ألبا، لنجليت

خط الوسط: بوسكيتس، أرثر ميلو، رافينها

الهجوم: ميسي، سواريز، كوتينيو

تشكيل إشبيلية المتوقع:

حراسة المرمى: توماس فاكليك

الدفاع: جابرييل ميركادو، سيرجي جوميز، سيمون كاير

خط الوسط: أسكوديرو، خيسوس نافاس، إيفير بانيجا، إبراهيم أمادو

الهجوم: أليكس فيدال، وسام بن يدر، بابلو سارابيا.

إضافة تعليق