ليست أول مرة.. شاهد ماذا قدم برشلونة بملاعب المغرب قبل السوبر الإسبانى

ليست أول مرة.. شاهد ماذا قدم برشلونة بملاعب المغرب قبل السوبر الإسبانى فريق برشلونة

كتب عرفة الضبع

إضافة تعليق

يخوض فريق برشلونة الإسبانى، المواجهة الرسمية الثانية على الأراضى المغربية، عندما يلتقى مع إشبيلية، فى العاشرة من مساء اليوم الأحد، على ملعب مدينة "طنجة"، فى النسخة 32 من كأس السوبر الإسبانى.

وتعد مواجهة برشلونة مع الفريق الأندلسى، هى الثانية على الصعيد الرسمى للفريق الكتالونى فى المغرب، حيث سبقها بمواجهة أتليتك تطوان ضمن منافسات الدوري الإسباني، وذلك فى 13 أبريل من عام 1952، عندما كانت المدينة الواقعة شمال المغرب تابعة للمملكة الإسبانية.

كما خاض برشلونة العديد من المباريات الودية على الأراضى المغربية منها المشاركة فى دوري محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء فى أغسطس 1969، حيث فاز على ساو باولو البرازيلي بهدفين نظيفين، قبل أن يُتوج باللقب في اليوم التالي بانتصاره على بايرن ميونخ بركلات الترجيح.

كما عاد برشلونة إلى الدار البيضاء مرة أخرى في الأول من مايو 1974، حيث حقق الفوز على الوداد البيضاوى بثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاءت أخر مواجهات الفريق الكتالونى فى المغرب أمام الرجاء البيضاوى وديا فى 28 يوليو 2012، حيث حقق فوزا تاريخيا بثمانية أهداف دون مقابل، منها ثلاثية "هاتريك" من توقيع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.

إضافة تعليق