مواجهة نارية تجمع ألمانيا ضد فرنسا فى افتتاح دوري الأمم الأوروبية

مواجهة نارية تجمع ألمانيا ضد فرنسا فى افتتاح دوري الأمم الأوروبية ألمانيا ضد فرنسا

كتب أحمد عصام

إضافة تعليق

تفتتح بطولة دوري الأمم الأوروبية فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الخميس، عندما يحل منتخب فرنسا بطل العالم ضيفًا على ألمانيا بملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ، ضمن مباريات المجموعة الأولى بالمستوى الأول ومعهما هولندا.

وقرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم تدشين دوري الأمم الأوروبية لتقليل عدد المباريات الودية واستبدالها بمباريات أكثر حماسية وسيتأهل منها 4 منتخبات إلى يورو 2020 (يمكنك التعرف أكثر عن البطولة اضغط هنا)

ويدخل كلا المنتخبين المباراة بالقوة الضاربة بعدما أعاد يواكيم لوف المدير الفنى لمنتخب ألمانيا نجمه ليروى سانى جناح مانشستر سيتى الذى تم استبعاده من كأس العالم، فى المقابل استدعى ديديه ديشامب تشكيلة فرنسا المتوجة بكأس العالم قبل شهرين فى روسيا باستثناء الثنائى المصاب هوجو لوريس وستيف ماندادا.

ويسعى المنتخب الألمانى لمحو الصورة السيئة التى ظهر عليها فى كأس العالم وخروجه من الدور الأول، وقال يواكي لوف مدرب المنتخب عن الظهور الأول بعد المونديال: "جميعنا مراقبون وتحت ضغط كبير. أنا مدرك لذلك، لكني ما زلت مقتنعا بمستوانا وقدراتنا. فريق كأس العالم كان جيدا جدا لكننا لم نقدم المستوى المأمول".

كما اعتبر بعض لاعبي المنتخب الألماني أنهم أمام تحد شخصي لاثبات أنهم لا زالوا مؤهلين للدفاع عن ألوان بطل العالم 2014 بعدما شكل أداؤهم الضعيف مفاجأة في النهائيات، ومنهم المهاجم توماس مولر، الذى اعتبر أن بدء مرحلة ما بعد المونديال بمواجهة منتخب من عيار بطل العالم يشكل فرصة مثالية لأن "فرنسا ليست أي منتخب. الفوز عليه سيكون خطوة هائلة نحو تخطينا الخسارة الهائلة التي منينا بها في الصيف".

إضافة تعليق