الاهلي يُجهّز ملايين الحكام الأجانب بسبب نور الدين

الاهلي يُجهّز ملايين الحكام الأجانب بسبب نور الدين مجلس الاهلي

كتب فتحى الشافعى ومحمد عراقى

إضافة تعليق

رفض مسئولو الأهلى التراجع عن مسألة الانسحاب من الدورى الممتاز، حال عدم تنفيذ مطالب النادى، وذلك بعد أحداث مباراة الإنتاج الحربي التى شهدت تعرض فريق الكرة الأول لظلم تحكيمي كبير.

كان الأهلى قد أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم، أمس الأول ،الثلاثاء، أكد فيه رفضه التام للأخطاء الفجّة التى ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلى الأخيرة فى الدورى.

وتمسّك الأهلى فى خطابه الرسمى بحقوق النادى وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى، حرصًا على استكمال المسابقة والعدالة بين الأندية المتنافسة، وحدد الأهلى أربعة مطالب جاءت على النحو التالى:

• إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

• إعادة النظر فى مشاركة مثل هؤلاء الحكام فى إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

• أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته فى تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

• تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذى أقره الاتحاد الدولى لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

وختاماً أكد النادى على أنه يحتفظ لنفسه بكل حقوقه فى التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته فى بطولة الدورى حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلى المقبلة لحكام أجانب، يتحمل النادى تكاليف الاستعانة بهم.

وتنوي إدارة النادي تجهيز ما يقرب من مليوني جنيه لأستقدام حكام أجانب إذا لزم الأمر ذلك حيث تصل تكاليف إدارة الحكام الأجانب مباريات الاهلي إلى مليوني جنيه تقريباً.

إضافة تعليق