الاتحاد الأرجنتيني يتبع اسلوب جديد لإقناع ميسي بالعودة لتمثيل المنتخب

الاتحاد الأرجنتيني يتبع اسلوب جديد لإقناع ميسي بالعودة لتمثيل المنتخب

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إتباع طريقة جديدة من أجل إقناع ليونيل ميسي، نجم الألبسيلستي ونادي برشلونة الإسباني بالعدول عن قرار الإعتزال الدولي والعودة لتمثيل التانجو.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد ودع بطولة كأس العالم المنقضية من الدور ثمن النهائي على يد المنتخب الفرنسي، بعد مستوى متواضع في دور المجموعات حيث بدأ البطولة  بتعادل مخيب أمام أيسلندا قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة ، ويفوز بصعوبة على نيجيريا .

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرر تعليق القميص رقم 10 الخاص بليونيل ميسي مؤقتًا خلال الفترة الجارية التي لن يتم فيها استدعاء اللاعب.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن الاتحاد الارجنتيني يعمل على خطة في سرية تامة لاغراء ميسي بالعدول عن قراره والعودة للمُنتخب وذلك عبر "طريقة محترمة" لتدليله بألا يتم استخدام رقمه.

يُذكر أن ليونيل ميسي كان قد أعلن اعتزاله الدولي عقب فشله في حصد بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده عام 2016، قبل أن يعدل اللاعب عن قراره خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، إلا أنه لم يعلن حتى الآن عن أي قرار بشأن تواجده في المنتخب.

وفي السياق ذاته، قال تشيكي تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خلال تصريحاته لقناة تي إن تي الأرجنتينية :" في كأس العالم الماضية ليونيل ميسي تحمل المسؤولية بمفرده والأمر ليس جيدًا".

وأضاف تابيا قائلاً :"لا أعتقد أن ميسي غادر المنتخب الوطني للأبد، ولم يحن الوقت لندعوه مرة اخرى لإشراكه في المباريات، الاَن هو الوقت المُناسب لمنحه راحة البال".

ويغيب ليونيل ميسي عن قائمة المنتخب الأرجنتيني في المباراتين الوديتين المقبلتين أمام جواتيمالا وكولومبيا واللتان ستقاما بالولايات المتحدة الأمريكية.