موقعة المعزة أشهرها ..ثلاث مواجهات بين مصر والنيجر فى تصفيات الكان .. فيديو

موقعة المعزة أشهرها ..ثلاث مواجهات بين مصر والنيجر فى تصفيات الكان .. فيديو

يلتقى فى تمام الساعة الثامنة مساء غد السبت منتخب مصر الوطنى الأول بقيادة المكسيكى خافيير آجييرى نظيره منتخب النيجر على ملعب استاد برج العرب فى إطار الجولة الثانية بتصفيات امم افريقيا المقرر اقامتها فى الكاميرون 2019.

التقى المنتخبان من قبل في وقت سابق ثلاث مرات منا اثنتان بصفة رسمية وأخرى ودية جاء أبرزها وأكثرها شهرة في ذهاب تصفيات أمم إفريقيا عام 2010 وهو اللقاء الذي التي انتهى بخسارة الفراعنة الكبار تحت قيادة المعلم حسن شحاتة بهدف دون رد.

وقبل انطلاق المباراة وعند نزول اللاعبين إلى أرض الملعب لفت أنظار الجميع تواجد معزة تطوف أرجاء الملعب في واقعة أثارت استغراب الكثيرين.

وسبق المباراة واقعة غريبة للمعزة فلدى وصول بعثة منتخب مصر إلى مطار نيامي فى النيجر تجمهر عدد كبير من مشجعى منتخب النيجر أمام بوابة المطار مصطحبين بعض الماعز وقاموا بأداء بعض الطقوس الغريبة.

ثاني تلك المواجهات كان في جولة الإياب في التصفيات ذاتها، وعلى وجه التحديد حينما تغلب الفراعنة بثلاثية نظيفة هذه المرة، بأقدام محمد صلاح ومروان محسن.

المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في ٢٠١٢ ولكن في مباراة ودية، تفوق فيها المنتخب المصري على النيجر بهدف دون مقابل أحرزه حسني عبد ربه من ركلة جزاء.