التجارى الدولى يشارك فى فاعليات المائدة المستديرة العالمية لإطلاق المبادئ المصرفية للمبادرة المالية

التجارى الدولى يشارك فى فاعليات المائدة المستديرة العالمية لإطلاق المبادئ المصرفية للمبادرة المالية

شارك البنك التجارى الدولى ــ مصر (CIB) ــ أكبر بنك قطاع خاص فى مصر ــ فى فاعليات المائدة المستديرة العالمية للمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة حيث تم إطلاق المبادئ المصرفية التى قام بإعدادها البنك التجارى الدولى ضمن قائمة تضم 28 من أبرز البنوك الرائدة عالميا.
وقد شهدت فاعليات المائدة المستديرة، التى عقدت اليوم فى العاصمة الفرنسية باريس، قيام 12 رئيسا تنفيذيا، ومن بينهم محمد سلطان ــ الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى ــ بإطلاق تلك المبادئ التى تحدد المعايير العالمية للخدمات المصرفية ذات المردود الإيجابى وتستهدف خلق قيمة لكل من المساهمين والمجتمع على حد سواء.
يعد البنك التجارى الدولى أحد الأعضاء الأساسيين فى قائمة تضم 28 من أبرز البنوك العالمية الذين يشاركون فى إعداد مجموعة من المبادئ المصرفية التى تساعد البنوك على دمج ممارسات الاستدامة بجميع عملياتها التشغيلية لتحقيق المردود الاجتماعى الايجابى.
وتعد هذه المبادئ المصرفية بمثابة خارطة طريق للقطاع المصرفى للقيام بدور حيوى لمعالجة القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية التى تسيطر على الساحة العالمية خلال الفترة الراهنة، علما بأنه تم تطوير تلك المبادئ على مدى سنوات بعد العديد من المشاورات بين أبرز البنوك العالمية.
وفى هذا السياق أعرب محمد سلطان ــ الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى / مصر ــ عن اعتزازه بمشاركة البنك التجارى الدولى ضمن نخبة من أبرز البنوك العالمية فى إعداد المبادئ المصرفية ذات المردود الإيجابى والتى من شأنها مساندة المؤسسات المصرفية حول العالم فى دمج ممارسات الاستدامة بنموذج أعمالها وترسيخ الثقافة التى تقوم على أن نجاح أى مؤسسة لا يقاس بقدرتها على تنمية الأرباح فحسب ولكن أيضا بتحقيق مردود إيجابى حقيقى على المجتمعات والبيئة المحيطة بعملياتها.
وعلى صعيد آخر، أكد سلطان أن البنك التجارى الدولى / مصر عكف على مدى السنوات الماضية على توفير رأس مال مستدام يساهم فى تنمية أنشطة وعمليات العملاء، والنهوض بالمجتمعات المحيطة، وكذلك تحفيزهم على تطبيق تغييرا جذريا يتعلق بالممارسات ذات المردود الإيجابى على البيئة.