سوديك تعتزم الاستحواذ على كامل أسهم مدينة نصر للإسكان

سوديك تعتزم الاستحواذ على كامل أسهم مدينة نصر للإسكان

تعتزم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» الاستحواذ على 90% أو كامل أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حسب تصريحات مصادر مطلعة على الصفقة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت المصادر أن الشركة ستقوم بتقديم عرض شراء لا يقل عن 90% من أسهم مدينة نصر، ومن المنتظر أن ترفع «سوديك» رأسمالها لإتمام عملية الاستحواذ، بعد الانتهاء من تقييم القيمة العادلة للسهم من جانب الشركتين.
وقالت المصادر ان الصفقة كانت تنتظر اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال والتى تجيز وفقا للتعديلات الأخيرة تقديم عروض استحواذ عبر مبادلة الأسهم دون اشتراط وجود بديل نقدى للمساهمين غير الموافقين على العرض.
واعلنت «سوديك» منتصف أكتوبر الماضى، عن عزمها التقدم من حيث المبدأ بعرض شراء إجبارى على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة بأوراق مالية فقط) بما يسمح بعدم شطب أسهم شركة مدينة نصر من جداول البورصة المصرية، وذلك بمعامل مبادلة مبدئى قدره سهم واحد من أسهم الشركة يقابله سهمان من أسهم مدينة نصر، على أن يكون عرض الشراء معلقا على شرط الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهمها.
وتتولى المجموعة المالية هيرميس ومكتب زكى هاشم دور الاستشارات المالية والقانونية لشركة مدينة نصر فيما تلعب سى آى كابيتال القابضة ومكتب «وايت آند كيس» دور المستشار المالى والقانونى لشركة سوديك.
ويبلغ رأسمال «سوديك» نحو 1.36 مليار جنيه، موزعا على 342.29 مليون سهم، فى حين يبلغ رأسمال مدينة نصر 1.2 مليار جنيه، موزعا على 1.2 مليار سهم.