ألستوم الفرنسية: 350 مليون يورو تعاقدات الشركة فى السوق المحلية

ألستوم الفرنسية: 350 مليون يورو تعاقدات الشركة فى السوق المحلية

مفاوضات لتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والمنافسة على تطوير الخط الأول
بلغت تعاقدات شركة ألستوم الفرنسية فى السوق المصرية نحو 350 مليون يورو، حسب تصريحات رامى صلاح الدين مدير تطوير الاعمال بالشركة.
اضاف صلاح الدين لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن التعاقدات التى ابرمتها الشركة أخيرا تشمل تنفيذ مشروع كهربة الاشارات فى بنى سويف اسيوط على خطوط السكك الحديدية، بالاضافة إلى المساهمة فى تنفيذ مشروعات مترو الانفاق.
وتابع أنه من المقرر إفتتاح برج المراقبة بمنطقة مغاغة خلال شهر يناير المقبل بمشروع كهربة إشارات بنى سويف أسيوط، بالاضافة إلى تشغيل برج أبوقرقاص خلال الشهر الحالى.
«تعتزم الشركة الانتهاء من مشروع كهربة الإشارات بنى سويف أسيوط خلال عام 2020/2021، بتكلفة استثمارية 100 مليون يورو» حسب تصريحات صلاح الدين.
أشار إلى أن «ألستوم» تلقت عرضا من وزارة النقل خلال شهر يوليو الماضى لاستكمال مشروع كهربة الإشارات من بنى سويف حتى الجيزة.
وأضاف أن الشركة قامت بعمل مسح ميدانى لتلك المنطقة على الطبيعة بهدف تحديد احتياجات تطوير الخط بهدف رفع معدلات الأمان علية لتقليل الحوادث.
وقدمت الشركة عرضا فنيا مبدئيا لهيئة السكك الحديدية ويتم حاليا التفاوض مع الهيئة حول احتياجات المشروع.
اما عن مشروعات مترو الانفاق، فقال صلاح الدين أن «ألستوم» تشارك ضمن تحالف المقاولين الفرنسين الذى يضم 7 شركات أخرى، لتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو التى تربط بين محطتى جمال عبدالناصر حتى محطة جامعة القاهرة.
وتستحوذ «ألستوم» على 60% من قيمة التعاقد على المشروع البالغ تكلفته 85 مليون يورو، والمكون المحلى 435 مليون جنيه، حسب تصريحات صلاح الدين.
وذكر أن شركة ألستوم شاركت مع نفس التحالف فى تنفيذ القطاع (أ) من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو والتى تربط بين محطتى هارون الرشيد حتى النزهة 1 بطول 5.6 كم .
وأضاف أن الشركة تعكف على التشغيل التجريبى لتلك المرحلة المتوقع افتتاحها للجمهور الشهر الحالى.
ولفت إلى أن الشركة تتفاوض مع الهيئة القومية للأنفاق بشأن تولى تنفيذ القطاع الأخير من المرحلة الرابعة للمترو التى تربط بين محطتى السلام حتى مطار القاهرة.
وأكد أن هيئة الأنفاق رحبت بتولى مجموعة شركات المقاولين الفرنسين تنفيذ وتمويل تلك المرحلة.
«تعتزم الشركة المنافسة على مشروعات تطوير الخط الاول لمترو الانفاق» حسب تصريحات صلاح الدين، مضيفا ان الشركة تترقب طرح وزارة النقل لهذا المشروعات للمنافسة عليها.
وأعلنت وزارة النقل أن مشروعات التطوير بالخط الأول بتكلفة مبدئية 30 مليار جنيه.