تعرف على مستندات ومزايا إصدار بطاقات كنانة من بنك مصر

تعرف على مستندات ومزايا إصدار بطاقات كنانة من بنك مصر بطاقات كنانة

اعلن بنك مصر عن شروط ومستندات الحصول علي بطاقة "كنانة" الخاصة بعمليات تمويل المشتريات وسداد أٌقساط السلع التي تتوافق مع معاملات الشريعة الإسلامية بحد أقصى للائتمان يبلغ 150 ألف جنيه، من بينها ضرورة أن يكون عمر مقدم طلب الحصول علي البطاقة لا يقل عن 21 عاما إذ كان يحمل بطاقة أصلية صادرة من بنك مصر أو 16 عاما إذ كان لديه حسابا فعليا بالبنك وتعتبر "كنانة" بطاقة إضافية.

وأضاف تقرير صادر عن البنك أن حامل تلك البطاقة ينبغي أن يكون "موظفا، صاحب نشاط تجاري أو صناعي، من أصحاب المهن الحرة"، أو بضمان الوعاء الادخاري الموجود لديه ببنك مصر، وصورة من بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق عبارة عن (كهرباء، تليفون، غاز، مياه) باسم العميل أو أحد أقاربه حتى الدرجة الأولى بحيث لا يمر علي الايصال 3 أشهر، بالإضافة لشهادة إثبات الدخل معتمدة من جهة العمل في حالة الموظف موضح بها دخل السنوي أو الشهري و وظيفته و تاريخ تعيينه بحيث تكون تلك الشهادة صالحة لمدة شهرين علي الأكثر، أو 3 ايصالات راتب حديثه وكشف حساب بنكي يظهر تحويل الراتب منذ عام سابق.

أما بالنسبة لأصحاب المشروعات الصناعة أو التجارية فينبغي وجود صورة مستخرج حديث للسجل التجاري والبطاقة الضريبية.

أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فينبغي الحصول ترخيص مزاولة المهنة والبطاقة الضريبية ومستندات إثبات الدخل موضح به كشف حساب بنكي آخر 6 أشهر باسم العميل أو باسم شركته أصل أو صورة معتمدة من البنك المصدر، وشهادة معتمدة من أحد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالبنك المركزي و شهادة من الضرائب توضح دخل العميل الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبة لآخر السنة.

وذكر التقرير أن البنك يقوم بإرسال رسائل SMS للعميل عند (إصدار أو تجديد البطاقة / بيان بالحد الأدنى المطلوب سداده شهريًا / استخدام البطاقة في أية عمليات شراء متضمنة الرصيد المتاح بالبطاقة).

وتوفر بطاقات كنانة، مزايا من بينها تغطية تأمينية ضد الحوادث تصل قيمتها إلى 5 آلاف جنيه بالنسبة للبطاقات الكلاسيكية و20 ألفا للبطاقات الذهبية.