هشام توفيق لـ

هشام توفيق لـ وزير قطاع الأعمال العام في زيارة ميدانية

الأخبار المتعلقة

مصادر بـ"الحديد والصلب": نواجه أزمة في نقص"الكوك".. و"توفيق": غير صحيح

توفيق لـ«الوطن»: تلقي عروض تطوير «الحديد والصلب» حتى نهاية مارس

"التجارة" تعلن إضافة منتجات الحديد والصلب للإعفاء الجمركي

مناقصة للشراكة مع «الحديد والصلب».. و«توفيق»: «مش هنبيعها»

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لـ"الوطن"، عن أن 5 شركات عالمية سحبت كراسات شروط لعملية تأهيل وتطوير وإدارة وتشغيل خطوط الإنتاج، حتى مرحلة إنتاج البليت، قبل إنتهاء المدة المحددة لتلقي العروض وسحب الكراسات.

وأكد "توفيق" أنه تم إرسال دعوات إلى 11 شركة عالمية للتعبير عن الاهتمام في تأهيل وتطوير وإدارة وتشغيل خطوط الإنتاج حتى مرحلة إنتاج البليت.

وأضاف أن ذلك يحدث بالتوازي مع إعداد مشروع عقد بنظام المشاركة في الإيراد بواسطة مكتب استشاري قانوني مستقل، تم اختياره بواسطة الشركة القابضة، وقد بدأت الشركات المهتمة بالفعل في سحب مشروع العقد.

ولفت وزير قطاع الأعمال العام إلى أن الاتفاق على الدخول في شراكة مباشرة مع قطاع خاص متخصص محلي أو أجنبي، هو الخيار الأفضل، بحيث يتولى تقييم الموقف وتمويل مشروع التطوير، وتحمّل كافة التزامات الشركة في مقابل نسبة من الأرباح، أو من الإيراد، مع إعطاء الشريك حق التشغيل والإدارة، مقابل قيام الشركة القابضة بالهيكلة المالية والعمالية.

وأعلنت شركة الحديد والصلب، في فبراير الماضي، خلال بيان للبورصة، تأجيل موعد تلقي العروض الفنية والمالية لمشروع إعادة تأهيل خطوط الإنتاج إلى 31 مارس الجاري، بناء على طلب معظم الشركات التي أبدت رغبتها في المشاركة بالمشروع.

وقرر مجلس الإدارة في 30 يناير الماضي، دعوة عدد من الشركات العالمية المتخصصة، لتأهيل وتطوير وتشغيل خطوط الإنتاج لمدة 20 سنة حتى مراحل إنتاج البيليت.