اتفاقية تعاون بين "اقتصادية قناة السويس" وبنك الشركة المصرفية العربية

اتفاقية تعاون بين "اقتصادية قناة السويس" وبنك الشركة المصرفية العربية

وقع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومحمد نجيب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية ،اليوم الثلاثاء ،اتفاقية تعاون بين الهيئة والبنك.
وقال درويش، في تصريح له عقب التوقيع اليوم الثلاثاء ، إن "الاتفاقية توفر تسهيلات ائتمانية للمستثمرين كما تتيح مراجعة دراسات الجدوى وخطط التنمية، وتقديم الاستشارات والمعونة الفنية من قبل البنك للمشروعات المزمع إقامتها بالمنطقة الاقتصادية."
وأضاف أنه "بمقتضى الاتفاقية سيتم تقديم كافة المعاملات البنكية سواء للمشروعات القائمة بالمنطقة أوالجديدة أو العاملين بها علي حد سواء ، موضحا أن الاتفاقية تأتى من أجل دفع عجلة التنمية وإطلاق طاقات الاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة أفضل مناخ عمل جاذب للاستثمار".
من جانبه، قال الدكتور" ناصر فؤاد" أمين عام مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي للهيئة إن "الاتفاقية  غير الحصرية  تأتي في إطار سعي الهيئة لخدمة المستثمرين وتأكيدا للشراكة بين الهيئة والقطاع الخاص والبنوك التجارية المصرية ولتقديم التسهيلات لكافة المستثمرين .
ولفت إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص المنطقة الاقتصادية على تقديم أفضل الخدمات المصرفية واللوجستية وسعيها للتكامل والأخذ بأسباب التنافسية والعمل على مد يد العون لإنجاح المشروعات".
وكان قد تم توقيع الاتفاقية بمقر البنك الشركة المصرفية العربية بحضور قيادات البنك والهيئة الاقتصادية ، ووقعت الهيئة قبل أسابيع اتفاقا مماثلا للتعاون مع البنك التجاري الدولي.