2 مليون جنيه أرباح "باتا".. والجمعية العامة ترفض تصفيتها

2 مليون جنيه أرباح "باتا".. والجمعية العامة ترفض تصفيتها

اعتمدت الجمعية العامة للشركة المصرية للأحذية "باتا" في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015/2016، بصافي ربح 2 مليون جنيه، مقابل صافي خسارة 52 ألف جنيه للعام السابق.

وقال المهندس" شكري حماد " رئيس مجلس إدارة شركة "باتا" إن إيرادات النشاط الجاري هذا العام بلغت 22.3 مليون جنيه مقابل 19.9 مليون جنيه للعام السابق، منها صافي مبيعات 19.7 مليون جنيه مقابل 18.3 مليون جنيه للعام السابق.

وأوضح أن الشركة تنفذ خطة طموحة لتحديث المعدات ونظم التشغيل وتحقيق أفضل استخدام للطاقات الإنتاجية لتطوير منتجاتها وتحديث فروعها بما يدعم قدرتها التنافسية في السوق، ما ساعد على تحول الشركة إلى الربح ووقف نزيف الخسارة التى عانت منها في السنوات السابق.

وفوضت الجمعية رئيس الشركة القابضة في تقرير مكافأة مجلس الإدارة والعاملين في ضوء تحسن مؤشرات الأداء للعام المالي 2015/2016، وأقرت صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع مراعاة التزام القواعد المنظمة.

من ناحية ثانية، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في اداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر والمدفوع للشركة، وذلك في ضوء ما أوضحه تقرير مجلس الإدارة من توجهات تعزز فرص تحسن نتائج الأعمال في الفترة المقبلة.

ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 66.4 مليون جنيه، مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.