ندوة اقتصادية في روما للترويج للمقاصد السياحية المصرية

ندوة اقتصادية في روما للترويج للمقاصد السياحية المصرية جانب من الند

عقد السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما ندوة اقتصادية حضرها ما يقرب من 120 من ممثلى شركات السياحة ووسائل الإعلام والشخصيات العامة الإيطالية وذلك فى إطار الجهود المبذولة للترويج للمقاصد السياحية المصرية وتأكيد الأهمية التي تعلقها مصر على زيادة التدفق السياحي الإيطالي لمصر.

واستعرض السفير المصري فى إطار الندوة – التى انعقدت بمقر السفارة المصرية فى روما- ما يمثله قطاع السياحة من أهمية فى نسيج الاقتصاد المصري مستعرضاً تنوع المقاصد السياحية المصرية، واهتمامنا بالتركيز على السوق الإيطالى الذي يُعد واحداً من أهم مصادر التدفق السياحي الأجنبي لمصر.

وتحدث فى إطار النـدوة كل من البرفيسـور نيكولا  كوستا الأستاذ بجامعة  تورفيرجاتا والبرفيسـور امانويل كيامبينى أستاذ علم المصريات بجامعة فينسيا عن تطور وسائل الترويج السياحى والتعاون القائم بين مصر وإيطاليا فى مجال الكشف عن وترميم الآثار.

كما قدم عماد عبد الله المستشار السياحى عرضاً لمختلف البرامج السياحية سواء بالنسبة للمقاصد السياحية فى جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر وكل من مدينتيّ الأقصر وأسوان ومنطقة الواحات مستعرضاً مختلف جوانب حملة الترويج التى تقوم بها وزارة السياحة المصرية فى السوق الإيطالى.