محافظ بني سويف يفتتح إعمار 4 قرى

محافظ بني سويف يفتتح إعمار 4 قرى

افتتح المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، أعمال إعمار 4 قرى بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 4 ملايين جنيه.

وضمت القرى التى شملها المشروع قرية علي حمودة بناصر, وسدمنت الجبل بإهناسيا، والشافعي، والكوم الأحمر بسمسطا.

وتقوم بتنفيذ المشروع جمعية الأورمان بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، ضمن مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجاً في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية وتطوير القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

وأعرب أهالى قرية الكوم الأحمر عن فرحتهم، وأطلقت النساء الزغاريد وهتافات "تحيا مصر"، واستمع المحافظ لمطالب المواطنينن التي تركزت على بعض الخدمات والمرافق.

وقال المحافظ إن الدولة لا تدخر جهداً لتحسين أوضاع المواطنين الحياتية، لافتاً إلى أن القيادة السياسية تضع في مقدمة أولوياتها توفير حياة كريمة للمواطن البسيط والقرى الأكثر احتياجاً.

وتفقد المحافظ عددا من منازل القرية التي تم تطويرها ضمن  المرحلة الرابعة  لإعمار 160 منزلاً، بواقع 80 منزلًا بقريتي الكوم الأحمر والشافعي بمركز سمسطا، و40 منزلًا بقرية على حمودة  بناصر، ومثلها بقرية سدمنت الجبل بإهناسيا ليصبح إجمالي القرى التي شهدت أعمال تطوير 16 قرية في المراحل الأربع التي تم تنفيذها بمحافظة بني سويف.

وتضمنت أعمال التطوير إعادة تأهيل المنازل من حيث تعريش الأسقف، وتركيب الأبواب والشبابيك، ووصلات داخلية لمرافق المياه والكهرباء ومحارة المنزل من الداخل والخارج، ودهانات وتراكيب سيراميك.

وسلم المحافظ الأهالي مفاتيح المنازل المطورة، كما سلم 10 قروض حسنة لاصحاب المشروعات الصغيرة بواقع 4آلاف جنيه لكل مستفيد، و10 مساعدات زواج للفتيات اليتيمات بواقع 5 الآف لكل فتاة لمساعدتهن في تجهيزات ومستلزمات الزفاف.

وعلى هامش الزيارة اجتمع المحافظ برئيس الوحدة لمركز ومدينة سمسطا ورؤساء مجالس القرى لمناقشة الحلول العاجلة لمشكلات القرى وتحسين مستوى الخدمات وتنمية امكانيات القرى والحرف والزراعة وتوفير فرص عمل للشباب، حيث طالب المحافظ بتنفيذ برامج محددة لتوعية المواطن باستغلال امكاناتهم بشكل أفضل وكيفية اقامة مشروعات انتاجية  صغيرة ،وأهمية تطبيق القانون للحفاظ على الرقعة الزراعية والتي تمثل ثروتنا القومية وحق الأجيال القادمة في الحياة.

رافق المحافظ خلال الزيارة  اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام و"أكرم عباس " وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ،" محمد بكري " رئيس مركز ومدينة سمسطا و "ممدوح حلمي" و" ضياء أنور " مديري مشروعات جمعية  الأورمان ببني سويف.