27 أكتوبر.. مؤتمر لتشجيع ريادة الأعمال للمرأة بالإسكندرية

27 أكتوبر.. مؤتمر لتشجيع ريادة الأعمال للمرأة بالإسكندرية

ينظم مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «SEED» وهيئة الأمم المتحدة للمرأة مؤتمر «إسكندرية ستارت أب» والمخصص للمرأة فى الفترة ما بين 27 إلى 29 أكتوبر.

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع وإلهام النساء لتأسيس أو الانضمام إلى الشركات الناشئة وتعريف المزيد من السيدات بالموارد وخدمات الارشاد المتاحة في مجال الشركات الناشئة.

وسيتم دعوة بعض النساء اللاتي حققن نجاحا في ريادة الأعمال في محافظة الإسكندرية لتقديمهن كنماذج مُشرفة ومشرِقة.

ومن المقرر أن يتم خلال اليوم الأول عرض الأفكار لدى المشاركين ومن ثم بناء فرق العمل لكل فكرة حصلت على أعلى تصويت من الحاضرين، وخلال اليوم الثاني، سيقوم المشاركين بالعمل على أفكارهم ومشروعاتهم التي تم صعودها بجانب الاستشارات والتعلم من المدربين المتخصصين المتواجدين خلال فترة الحدث وبناء خططهم واستراتيجياتهم لنجاح أفكارهم.

وبنهاية اليوم الثالث سيعرض المشاركين ما وصلوا إليه في مشروعاتهم لتقييمهم أمام الحكام لتحديد الفائزين طبقا لعناصر التحكيم المطلوبة مثل إعداد نموذج مصغر لخطة العمل.

وسيتمكن الفائزون من الحصول على جوائز متنوعة ووسائل دعم مختلفة لمساعدة تلك الشركات الناشئة الفائزة على الاستمرار وتحقيق النجاح في مسيرتهم.

«ستارت أب ويك اند»، يعد حدثا يتم لمدة 54 ساعة لأصحاب الأفكار أو المهتمين بمشاركة الأفكار وبناء شركات ناشئة بالإضافة للمطورين والمصممين وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع.