بالفيديو.. محافظ البحر الأحمر:أماكن للمبيت وتحويلات للطرق المغلقة بسبب السيول

بالفيديو.. محافظ البحر الأحمر:أماكن للمبيت وتحويلات للطرق المغلقة بسبب السيول اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

بالفيديو..محافظ البحر الأحمر:أماكن للمبيت... by youm7

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إنه أصدر تعليماته لمدير فرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بالبحر الأحمر، لعمل تحويلة سريعة فى الطرق التى تم بها قطع بسبب سيول لتيسير الطريق لحين إعادة عمل الطرق بشكل كامل مجددا.

كما أكد محافظ البحر الأحمر، فى تصريحات صحفية له أمس، الخميس، على هامش تفقد أعمال شفط مياه الأمطار بمدينة الغردقة أن كان هناك عدد من الأتوبيسات متوقفة بالطرق الشمالية بالمدينة فى طريقها للقاهرة بسبب توقف الطريق أصدر تعليماته لأصحاب الشركات بتسكين الركاب بالفنادق لحين تيسير الطريق.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه تم تجهيز أماكن إقامة بالهلال الأحمر للعالقين على الطريق الشمالى للبحر الأحمر، وتم إخطارهم فى حالة رغبتهم فى المبيت لحين فتح الطريق، مضيفا أن تم فتح عدد من المدارس وتجهيز إقامة أيضا بها للراغبين فى الإقامة لحين تيسير الطرق وأجهزة بجميع الخدمات من غرف كما أكد على استعداد المحافظة لتقديم واجبات ساخنة تم تجهيزها لهم أيضا.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن كمية مياه الأمطار التى شهدتها مدينة البحر الأحمر كبيرة جدا لا تستوعبها "الصرف الصحى" بالمدينة، موضحا عند زيادتها بالشبكة أدى ذلك لتوقف محطة الصرف الصحى الرئيسية بشارع الحجاز إلا أن رجال شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر برئاسة المهندس يحيى صديق تمكنوا من تشغيلها مرة أخرى، والدفع بسيارات شفط وتم السيطرة على الموقف تماما وشفط تراكمات المياه بمياه الغردقة بجانب قيام مجالس المدن بعمليات الشفط بالمدن الأخرى.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أنه بمجرد ورود تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمحافظة بتوقعات سقوط أمطار وسيول بالمحافظة، اجتمع مركز إدارة الأزمات برئاسته، بحضور قيادات المحافظة من مجالس مدن ومديرى المديريات المختصة، وتم استعراض الخطة التى تم وضعها مسبقا، بتجهيز المعدات للتدخل سريعا فى حالة سقوط كميات كبيرة من السيول.

كما أكد المحافظ على أن تم إزالة بعض الحواجز الخرسانية ببعض الطرق لتيسير عملية تصريف المياه حتى لا يتم نحر الطرق الأسفلتية، مؤكدا على أن هناك غرفة عمليات مركزية بالمحافظة تتابع لحظة بلحظة لحين الانتهاء من موجة الطقس ومرورها دون أزمات.