بالصور.. محافظ مطروح يفتتح توسعات محطة كهرباء سيوة

بالصور.. محافظ مطروح يفتتح توسعات محطة كهرباء سيوة محافظ مطروح يفتتح توسعات محطة كهرباء سيوة

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم السبت، محطة توليد الكهرباء سيوة، بطاقة 10.5 ميجا وات، بتكلفة 50مليون جنيه، تحملت المحافظة منها 30 مليون جنيه، فيما تحملت وزارة الكهرباء مبلغ 20مليون جنيه.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ مطروح إلى واحة سيوة على هامش احتفالات المهرجان الدولى السنوى الثانى للتمور بسيوة، وحضر افتتاح توسعات محطة كهرباء سيوة، المهندس محمد عبد العليم السطوحى رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة وأمل مسعود نائب رئيس الإذاعة المصرية وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد وشعبان معرف رئيس مجلس مدينة سيوة وعدد كبير من مشايخ وأهالى سيوة.

وقال محافظ مطروح، إن هناك 8 وحدات عاملة بالمحطة وبإضافة وحدتين جديدتين تصبح الطاقة الكلية للمحطة  28.5 ميجاوات، وأضاف أن سيوة ظلت تعانى لسنوات من أزمة فى الكهرباء، وقد تم حل جزء منها العام الماضى،  حين حصلت الواحة على أكبر منحة من دولة الإمارات، بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، إلا أن الكهرباء التى تولدها المحطة كانت تمد الواحة بالطاقة حتى المغرب فقط، ثم تعيش الواحة فى ظلام دامس منذ المغرب وحتى الصباح، إلى أن تم تزويد الواحة بهذه المولدات، التى يتم افتتاحها اليوم لتنيرها حتى الصباح.

وأشار المحافظ إلى أن طاقة تشغيل محطة توليد الشمسية نهارى 4.2 ميجا وات، ويتم استكمال الباقى من الديزل، ليصل أقصى حمل نهارى مسجل 7 ميجا وأقصى حمل ليلى 8.2 ميجاوات، كما أن عدد المشتركين زاد من 5 آلاف مشترك إلى 8.6 ألف مشترك بزيادة 3.6 ألف مشترك بعد تشغيل محطة الطاقة الشمسية.

وأكد المحافظ أنه يسعى لتحقيق أهداف التنمية والإنجازات التى تتم على أرض مطروح تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية،ة وقدم الشكر لجهود شركة كهرباء البحيرة على دورها والإسراع فى تركيب الوحدتين لخدمة أهالى مطروح عامة وسيوة خاصة، كما قدم الشكر لأهالى الواحة الذين يشيد بهم الجميع، خاصة سفير الإمارات والمشاركين فى المهرجان الدولى السنوى الثانى التمور فى سيوة.

‫‎

كما افتتح اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ميدان ونافورة سيوة الجديدة بعد تبرع أحد رجال الأعمال بسيوة فى تطوير ميدان وسط سيوة وسط فرحة كبيرة من الأهالى وبما يعطى مظهرا جماليا وحضاريا يتواكب مع أهمية مدينة سيوة السياحية.

ويأتى تطوير الميدان وإقامة النافورة الجديدة فى إطار تعاون رجال الأعمال بالمحافظة فى تطوير عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمطروح.