الملا يبحث مع العبادي تعزيز التعاون المصرى العراقى في مجالي الصناعة والنفط

الملا يبحث مع العبادي تعزيز التعاون المصرى العراقى في مجالي الصناعة والنفط

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي , أهمية التكامل والتعاون بين العراق ومصر ودول المنطقة من أجل مصلحة شعوب المنطقة , وقال:” إن آفاق
التعاون والمشاريع الاستراتيجية ستزداد مع مصر تزامنا مع الانتصارات التي يحققها العراق على الإرهاب الذي أوشكت هزيمته عسكريا على التحقق مما يتيح فرص ومساحات أكبر للعمل المشترك”.

جاء ذلك خلال استقبال العبادي, في بغداد مساء اليوم /السبت/ وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا والوفد المرافق له.. حضر اللقاء سفير مصر لدي العراق أحمد درويش.. وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي في مجالي الصناعة والنفط والغاز وإقامة شراكة عراقية – مصرية من خلال فتح آفاق جديدة للعمل بين شركات البلدين.

ومن جانبه, أعرب وزير البترول عن تهنئة مصر حكومة وشعبا للعراق وللدكتور حيدر العبادي على الانتصارات المتحققة على تنظيم(داعش) الإرهابي, مؤكدا دعم مصر للعراق ورغبتها في تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى.

وكان وزير البترول وصل إلى العاصمة العراقية (بغداد) مساء اليوم قادما من العاصمة الأردنية (عمان) في زيارة للعراق يلتقي خلالها وزير النفط العراقي جبار اللعيبي ويعقدان مؤتمرا صحفيا غدا/الأحد/.