غدا.. مؤتمر اليوم الهندسى يبحث الحلول الذكية لأنظمة المبانى والإطفاء

غدا.. مؤتمر اليوم الهندسى يبحث الحلول الذكية لأنظمة المبانى والإطفاء أمير نادر رياض

تنطلق غدا الاثنين، فعاليات مؤتمر اليوم الهندسى تحت شعار "نحو الحلول الذكية فى أنظمة المبانى والإطفاء ومكافحة الحريق والبنية التحتية"، بمشاركة كبرى الشركات الصناعية العالمية العاملة فى هذه التخصصات الدقيقة ونخبة من الخبراء والاستشاريين وأصحاب الاختصاص.

وقال أمير رياض عضو الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ونائب رئيس مجموعة شركات بافاريا، إن أعمال المؤتمر ترتكز على عدد من المحاور الهامة المتعلقة بتقديم أحدث الحلول الهندسية الذكية لأنظمة البنية التحتية من تحلية مياه البحر ومعالجة المياه وترشيد الطاقة وكذا أحدث تكنولوجيات إطفاء الحريق بالغمر وأنظمة الإنذار والإخلاء المتكاملة بما يتماشى مع جهود الدولة الدوؤبة وتماشياً مع خطتها التوسعية الطموحة فى المشروعات العملاقة على مستوى ربوع الجمهورية الإنشائية منها على وجه الخصوص.

من جانبه أشار المهندس إيهاب اسحق رئيس الجمعية المصرية لأنظمة ضخ المياه وحماية البيئة ومدير عام شركة جروندفوس مصر وليبيا والسودان وجنوب السودان، إلى أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة المشاكل التى تواجهها مصر فى الطاقة والمياه وتقديم الحلول المناسبة لها باستخدام أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى هذا الشأن وكذا تعريف المهندسين والخبراء العاملين فى أنظمة البنية التحتية بأحدث النظم المستخدمة عالمياً.

هذا ويقام على هامش المؤتمر معرض يضم الشركات العالمية العاملة فى أنظمة ضخ المياه للشبكات ومكافحة الحرائق ومعالجة المياه.

جدير بالذكر أن القطاع الصناعى يُعد من أكثر القطاعات الحيوية للاقتصاد المصرى، حيث تبلغ مساهمته فى إجمالى الناتج المحلى حوالى 35٪، كما يبلغ حجم الصادرات الصناعية حوالى 60 % من إجمالى الصادرات المصرية للخارج. يعمل بالقطاع الصناعى المصرى ما يقرب من 30% من إجمالى القوى العاملة، أو ما يعادل 2,5 مليون عامل.

ويُعتبر القطاع أحد أكثر القطاعات تنوعاً فى المنطقة العربية من حيث الأنشطة والتى تشمل العديد من الصناعات، مثل صناعة الأغذية والأدوية، وصولاً لصناعة الطاقة والصناعات الثقيلة وغيرها.=