"الغرف التجارية" يطالب منتسبيه بالتوقف عن شراء الدولار لمدة أسبوعين

"الغرف التجارية" يطالب منتسبيه بالتوقف عن شراء الدولار لمدة أسبوعين الدولار "أرشيفية"

طالب الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأحد، منتسبيه بالتوقف تماما عن شراء الدولار وباقي العملات الأجنبية لمدة أسبوعين.

وسجَّل الجنيه المصري مستوى منخفضا جديدا مقابل الدولار في السوق السوداء في اليومين الماضيين مع احتفاظ المضاربين بالعملة الأمريكية توقعا لخفض وشيك في قيمة الجنيه.

كما طالب الاتحاد، في بيان صادر عنه، منتسبيه، بالسعي لترشيد الاستيراد خلال الثلاثة أشهر القادمة، وقصره على احتياجات الاسواق الفعلية فقط من السلع الاساسية ومستلزمات إنتاج المصانع التي ليس لها مخزون أو بديل محلي، بهدف الحد من الطلب على العملات الأجنبية والمعاونة في استقرار أسعار الصرف.

والاتحاد العام للغرف التجارية هو الممثل القانوني لأكثر من 4.3 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤد للخدمات.

وناشد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد، الشركات المتعاقدة باستيراد سلع غير أساسية لم يتم نقلها للموانئ أو التعاقد مع شركات الشحن، تأجيل الشحن لمدة ثلاثة أشهر لحين استقرار أسعار العملات.

ودعا الوكيل منتسبي الغرف التجارية إلى الإسراع في استيراد الاحتياجات الفعلية للأسواق من السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، مع تأجيل استيراد ما له رصيد كاف أو السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة شهر بهدف خفض الطلب على العملات الأجنبية والمعاونة في الحد من ارتفاعها الجنوني في السوق الموازي.

وطالب الوكيل المواطنين في كل ربوع مصر بعدم التهافت على تخزين السلع وتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة شهر، معتبرا أن هذا سيساعد في الحد من الطلب على العملات الأجنبية وسيؤدي إلى استقرار أسعارها للقيمة العادلة.