"الإسكان": طرح أول 2500 فدان للمستثمرين بالعاصمة الإدارية نهاية العام

"الإسكان": طرح أول 2500 فدان للمستثمرين بالعاصمة الإدارية نهاية العام الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن ٦٠٪من مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" يتم تنفيذه من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن الوزارة ستطرح ٢٥٠٠ فدان لشركات الاستثمار العقارى فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجارى، وأن شغل المرافق الذى تم تنفيذه خلال ٦ أشهر كان يتم تنفيذه فى فترة من ٤ إلى ٥ سنوات.

وأضاف "مدبولى"، خلال كلمته بمؤتمر التطوير العقارى، أن كل وحدة سكنية يتم تنفيذها توفر فرصة عمل مباشرة، و٣ فرص عمل غير مباشرة.

وأوضح وزير الإسكان، أن العاصمة الإدارية تقام على مساحة ١٧٥ ألف فدان، لافتاً إلى أن البنية الأساسية التى تنفذ داخل المرحلة العاصمة الإدارية الجديدية تنفذ بطريقة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن الحى السكنى يستوعب ٣٠ ألف وحدة سكنية، وأن شركات المقاولات المصرية هى التى تنفذ حالياً المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية.

وأشار "مدبولى" إلى أن الوزارة تسعى للانتهاء من أعمال ترفيق المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية لسرعة طرح الأراضى للمستثمرين، لافتاً إلى أن الأسعار يتم وضعها من خلال لجنة تضم العديد من الخبراء فى مجال التطوير العقارى.