محافظ القاهرة يتفقد المنطقة الجنوبية ويوجه بسرعة استكمال مشروعاتها

محافظ القاهرة يتفقد المنطقة الجنوبية ويوجه بسرعة استكمال مشروعاتها

أجرى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة جولة تفقدية للمنطقة الجنوبية شملت زيارة عدد من المشروعات الجاري استكمالها طبقاً لخطة المحافظة في سرعة إستكمال المشروعات التي بدأ العمل بها والعمل على تطويرها .

وأكد محافظ القاهرة ،  فى بيان صحفى ،  أن المنطقة الجنوبية والتي تعد من أكبر المناطق بالقاهرة تشمل 12 حي امتداداً من السيدة زينب والخليفة وصولاً إلى 15 مايو والتبين ، وبها عدد من المشروعات الاستثمارية والخدمية التي لابد من سرعة استكمالها لتحقيق الاستفادة الكاملة للمواطن والمحافظة ، فهناك عدد من المشروعات بالمنطقة مثل تطوير منطقة الفواخير ونقل المدابغ مع تطوير سور مجرى العيون ، واستكمال مشروع الأسمرات تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، وتوسعة نقطة الزهراء ، ومشروع سوق 15 مايو ومجزر 15 مايو وتطوير مناطق بطن البقرة وعزبة خيرالله واسطبل عتتر وأرض الخيالة وخلافه .

وتفقد المحافظ  ،  خلال جولته سوق 15 مايو ،  والذي يعد من أكبر الأسواق التي أقامتها المحافظة حيث يقع على مساحة 15 فدان ويتكلفة حوالي 150 مليون جنيه ، وكلف اللواء محمد الشيخ السكرتيرالعام بسرعة إستكمال المشروع وعرضه على استشاري متخصص لتحديث المشروع واستكماله لطرحه على الشركات المتخصصة لإستغلاله الاستغلال الأمثل كمدينة متكاملة يمكن للأفراد والأسر قضاء يوم كامل به .

كما تفقد المحافظ منطقة شق الثعبان لإنتاج الرخام والجرانيت والتي تعد من أهم المناطق الصناعية على مستوى الشرق الأوسط وقام خلالها بزيارة أحد المصانع والتقى بالعاملين بها.

ووجه المحافظ  ،  جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ،  بسرعة عقد مؤتمر مع أصحاب المصانع والورش للتعرف على مشاكلهم ومساعدتهم على تذليلها وسرعة استكمال أعمال تقنين الأوضاع طبقاً لموافقة رئيس مجلس الوزراء والضوابط التي حددتها المحافظة لتسهيل أعمال الاستيراد والتصدير لهم .

وتفقد المحافظ ،  أعمال توسعة  نفق زهراء المعادي ،  والذي تم الإنتهاء من الأعمال الانشائية به ، وجاري تنفيذ أعمال الرصف والأرصفة تحت إشراف مديرية الطرق بالمحافظة ، مؤكدا على سرعة الانتهاء من هذه الأعمال خلال أيام، مشيراً إلى أهمية النفق والأعمال التي تمت به حيث أنه المدخل الرئيسي لمنطقة زهراء المعادي ولمواجهة الكثافىة السكانية التي تنمو بها يومياً موجهاً الشكر لشركة وادي دجلة ودورها بتمويل المشروع من واقع قيامعا بمسئوليتها الاجتماعية .

كما تفقد المحافظ،  أعمال ترميم قصر الأميرة خديجة هانم بحلوان ،والذى  تقوم المحافظة بترميمه بمعرفة شركة المقاولون العرب وأكد المحافظ على الشركة بالالتزام بالجدول الزمني المحدد وخطة العمل وإعداد دراسة استشارية لإمكانية إعادة توظيفه وحسن إستغلاله ، ووجه لرئيس حي حلوان برفع كافة الاشغالات والحجرات المحيطة به والحديقة .. ووجه بسرعة اختيار موقع مناسب لإقامة مبنى لشرطة مرافق حلوان بديلاً عن الموقع الحالي .