(DNS-EC) يطلق برنامجاً تدريبياً لتنمية المهارات والابتكار بالتعاون مع IBM

(DNS-EC) يطلق برنامجاً تدريبياً لتنمية المهارات والابتكار بالتعاون مع IBM (DNS-EC) يطلق برنامجاً تدريبياً لتنمية المهارات والابتكار بالتعاون مع IBM

أعلن المركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات (DNS-EC) وشركة IBM، عن التعاون في تقديم برامج تدريبية تخدم أهداف الشركة والمركز، من تعزيز بناء القدرات في التكنولوجيا والابتكار، كمحور أساسي لتحقيق التنمية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، ويكون ذلك من خلال تنمية المهارات في مجالات شتى مثل الأمن السيبراني، وأسماء النطاقات والحوسبة المتنقلة والحوسبة السحابية وغيرها، من أحدث التكنولوجيات الناشئة.

وقد عقد ثاني برنامج تدريبي مشترك بين IBM والمركز في الفترة من 30 أكتوبر إلى 6 نوفمبر 2016، في مقر شركة IBM بالقاهرة حيث حضر البرنامج 40 متدرباً.

وكان قد عقد أول برنامج تدريبي مشترك بين شركة IBM و DNS-EC في الفترة من 10 إلى 21 يوليو 2016، وذلك لطلبة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، وسوف تعقد دورات تدريبية مماثلة خلال الفترة القادمة في بعض محافظات الجمهورية منها أسيوط والمنوفية، وكذلك بعض الدول العربية والأفريقية كالإمارات وتونس والمغرب وجنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا وغيرها.

وقد أعرب المهندس مصطفى عبدالواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع شركة IBM، وهيئة آيكان في مجال التدريب وإعداد الكوادر البشرية، كما أضاف أن انعقاد مثل هذه الدورات يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الدول العربية والأفريقية.

كما أوضح المهندس عمرو طلعت أن IBM تسعى دائما للاضطلاع بدورها، في تنمية وتقدم قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري من خلال إطلاق البرامج التي تركز على تطوير مهارات طلبة الجامعات لمواءمة المناهج الجامعية، مع احتياجات واتجاهات صناعة تكنولوجيا المعلومات، وخلق كوادر بشرية تتسلح بالمهارات الحديثة والتقنيات المستقبلية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، التي من شأنها أن توفر البنية المعلوماتية اللازمة للازدهار المجتمعي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه قال المهندس باهر عصمت، نائب رئيس هيئة الآيكان لمنطقة الشرق الأوسط: «نحن نسعى من خلال الشراكة مع المركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات (DNS-EC) للمساهمة في نمو صناعة الإنترنت في أفريقيا والشرق الأوسط من خلال تجهيز الكوادر الفنية المؤهلة لإدارة وتشغيل نظم أسماء النطاقات وبناء كيانات قادرة على تقديم خدمات على أعلى مستوى في هذا المجال. ونحن سعداء بالإعلان عن الشراكة بين المركز وشركة IBMلما تمثله هذه الشراكة من نقلة نوعية لنشاطات المركز التدريبية ولما لشركة IBM من خبرة عالمية في مجال التكنولوجيا بشكل عام والإنترنت بشكل خاص».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار