سحر نصر تبحث والبنك الدولى توفير 200 مليون دولار لدعم مشروعات ذات كثافة عمالية

سحر نصر تبحث والبنك الدولى توفير 200 مليون دولار لدعم مشروعات ذات كثافة عمالية جانب من اللقاء

عقدت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى لقاءين منفصلين مع مسئولى البنك الدولى، بمقر الوزارة، وذلك لبحث موضوعات، وحضر اللقاءين، جوستاف دى ماركو، مدير برامج الحماية الاجتماعية بالبنك الدولى.

وناقشت نصر  فى اللقاء الأول، توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخصوص التوسع فى برنامج تكافل وكرامة، ودعم البنك الدولى لمصر بقيمة 200 مليون دولار، لدعم المشروعات ذات الكثافة العمالية، وفى هذا الإطار أكدت الوزيرة على ضرورة أن يكون الدعم المشروع مخصصا لكى يستفيد منه العمال وزيادة التكنولوجيا المقدمة لهم، ويساهم فى توفير فرص عمل للعمال والشباب.

وبحث الجانبان أهم المجالات التى يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولى، فيما يخص التأمين والمشروعات متناهية الصغر، ما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجاً.

ودعت  نصر، البنك الدولى لتقديم منح والتنسيق مع الشركاء فى التنمية للتوسع فى مشروع تغذية المدارس.

والتقت  نصر، مع بعثة البنك الدولى والتى تزور مصر حاليا، لمتابعة المشروعات الجارية مثل تكافل وكرامة المدعم من البنك بقيمة 400 مليون دولار، وبحث دعم إقامة عدد من المشروعات التنموية والاجتماعية، وأشادت البعثة ببرنامج الحكومة الاقتصادى والخطوات التى اتخذتها لتحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية.