الاستثمار: اهتمام صيني بمشروعات تحلية المياه وتوليد الكهرباء في الصعيد

الاستثمار: اهتمام صيني بمشروعات تحلية المياه وتوليد الكهرباء في الصعيد "محمد خضير" الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

بحث محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الاثنين، مع وفد شركة "شنغهاي اليكتريك" الصينية المتخصصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة سبل تعزيز التعاون مع الشركة في مجال توليد الطاقة من المخلفات الصلبة وتحلية المياه، وهو ما يأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية- الصينية في مختلف المجالات.

وعرضت شركة شنغهاي، خلال الاجتماع، أهم الأنشطة والمشروعات التي قامت بتنفيذها داخل الصين وخارجها، في مجال إنشاء محطات تحلية المياه وتوليد الطاقة باستخدام الفحم.

وأعرب مسئولو الشركة عن رغبتهم في الاستثمار في مجال توليد الطاقة من المخلفات الصلبة باستخدام أحدث التقنيات في محافظات سوهاج والمنيا وأسيوط وهي المحافظات الأعلى إنتاجية للقمامة وخاصة من المخلفات الزراعية، ورحبت الشركة بإنشاء مصنع ضخم بطاقه ٣٠٠ طن يوميا أو مجموعة من المصانع ذات طاقة إنتاجية أقل حسب ما تحتاجه المحافظات.

ومن جهته، رحب محمد خضير بما طرحته الشركة، مؤكدا أن الهيئة على استعداد تام لتقديم كافة الدعم والمساندة لكافة الشركات الصينية للعمل في مثل هذه القطاعات الإستراتيجية التي تتفق وخطه الدولة التنموية وتساهم في خلق فرص عمل جديدة وذلك من خلال تسيير إجراءات الاستثمار والإسراع في تنفيذ المشروعات التي ترغب بها الشركة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهيئة سوف تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة هذه المشروعات.