إعادة إعمار 35 منزلًا بعرب مطير المطمر بساحل سليم

إعادة إعمار 35 منزلًا بعرب مطير المطمر بساحل سليم

قال محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي إنه تم إعادة إعمار 35 منزلا بقرية عرب مطير المطمر التابعة لمركز ومدينة ساحل سليم بتكلفة إجمالية بلغت 787 ألف جنيه بتمويل من صندوق تحيا مصر وبالتنسيق مع جمعية الأورمان بأسيوط والجمعية الخيرية بالشيخ شحاته بساحل سليم.
وأكد الدسوقي اهتمام وحرص الدولة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير المسكن الملائم لهم مرحبا بدور منظمات المجتمع المدني في خدمة القرى الأكثر احتياجا مؤكدا سعيه الدائم لدعم مجهودات هذه المبادرات طالما أن ذلك يصب في مصلحة المواطن ويساهم في تخفيف الأعباء وتيسير الخدمات وتحسين مستوى المعيشة.
وأضافت هويده الشافعي رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ان أعمال إعادة أعمار المنازل اشتملت على السقف والمحارة وأعمال النجارة والكهرباء والسباكة والدهان والسيراميك والتشطيبات بتكلفة  22 ألف و500 جنيه لكل منزل.
حضر الافتتاح المهندس سالم صقر مدير فرع الأورمان بأسيوط واللواء طارق مخلوف مساعد مدير الأمن لفرق شرق ومحمود عبد الله رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالشيخ شحاته. 
وأشاد سالم صقر  بدور الجهات التفيذية بالمحافظة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات للأهالي وتقديم الدعم لهم موضحاً أن جمعية الأورمان تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة لأهالي المحافظة وتشمل مشروعات تسليم رؤوس المواشي للأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل وكبار السن غير القادرين على العمل بالإضافة إلى تنمية القرى الأشد فقرًا كما يتم توزيع كمية من بطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي وكراتين رمضان للفقراء والمحتاجين بجميع قرى ونجوع ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية بأسيوط.