تعرف على خطة "مرور القاهرة" والأرقام الساخنة استعدادا لموسم الأمطار

تعرف على خطة "مرور القاهرة" والأرقام الساخنة استعدادا لموسم الأمطار أمطار - أرشيفية

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور خطة مرورية محكمة استعدادا لموسم سقوط الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

من جانبه أكد العقيد عماد حماد مدير الإعلام و العلاقات العامة بالمرور أن الإدارة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور أعدت خطة مرورية لاستقبال موسم الأمطار، واشتملت الخطة على عدة محاور، منها توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزه عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

واستطرد مدير إعلام المرور، أن معدل تواجد سيارات الشفط سيكون 4 سيارات فى كل قطاع ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع حتى يتم الانتهاء منها سريعا منعا لظهور أى كثافات مرورية، كاشفا عن التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقاًً لمتطلبات الحدث على الارض.

وأوضح العقيد حماد أنه تم التنسيق مع رئيس هيئة الأسعاف بتوزيع سيارات على القطاعات الأربعة بالعاصمة بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضة للأمطار الكثيفة.

وأعلن "حماد" أرقام الطوارئ والإغاثة لإخطار غرفة العمليات بأى تجمعات للمياه على كافة مناطق العاصمة، وهي123----01155554444 عن طريق المواطنين أو كافة الجهات.

وتأتى هذه الخطوة بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لتأمين المواطنين.