فودة: إمهال جهاز تعمير سيناء شهرا للانتهاء من أعمال نقاط صرف المياه بشرم الشيخ

فودة: إمهال جهاز تعمير سيناء شهرا للانتهاء من أعمال نقاط صرف المياه بشرم الشيخ

أعطى اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء لجهاز تعمير سيناء مهلة شهر لسرعة الانتهاء من أعمال نقاط صرف المياه بشرم الشيخ خاصة بعد التصديق على مبلغ 3 ملايين جنيه للانتهاء من الأعمال منذ عام.

وأعلن أن المحافظة قد تجاوزت أزمة السيول لكن ما يؤرقنا عدم الانتهاء من حماية منطقة ادي وتير بنويبع بطول 50 كيلومتر وتقع هذه المسؤلية علي عاتق وزارة الموارد المائية حيث إنها توقفت عن أعمال الانتهاء من حماية المنطقة من مخرات السيول وسدود الإعاقة.

وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من المرحلة الأولى لحماية المحافظة من أخطار السيول والبدء الفوري والسريع في تنفيذ المرحلة الثانية التي تصل تكلفتها الي 400 مليون جنيه والتي توقفت هي الاخرى برحيل المهندس حسام المغازي وزير الموارد المائية فلم يتم اي شئ بعد رحيله.

وطالب المحافظ خلال الاجتماع بضرورة بترشيد الإنفاق الحكومي في مجال الوقود والسيارات حيث تبلغ الموازنة الاستثمارية للعام الجاري لمحافظة جنوب سيناء مبلغ 93 مليون جنيه كان أبرز ما تم ترشيده هو تخفيض أعمال صيانة سيارة اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مدينة أبورديس من 49 ألف جنيه إلى 41 ألف جنيه امتثالا لقرار رئيس الوزراء بترشيد الإنفاق الحكومي.

كما طالب المحافظ بمواجهة كل صور الفساد الإداري، مؤكدا أنه يتم التواصل المستمر مع المستثمرين بالمحافظة والعمل علي حل جميع المشاكل التي تعوق الاستثمارات بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال فرز لجات التظلمات الخاصة بإسكان المحافظة والتي تبلغ 3600 وحدة سكنية معلنا أنه تم الانتهاء من أعمال الاند سكيب وتوصيل كافة المرافق لهم.