«النواب» يوافق على تحويل بنك التنمية إلى «الزراعي المصري»

«النواب» يوافق على تحويل بنك التنمية إلى «الزراعي المصري»

وافق مجلس النواب، برئاسة د. على العال، على قرار رئيس الجمهورية، بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى البنك الزراعي المصري.

جاء ذلك في الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء، حيث استعرض المجلس في الجلسة التي عقدت برئاسة «عبد العال»، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الاقتصادية حول مشروع القانون بتحويل البنك إلى البنك الزراعي المصري.

وأوضح النائب هشام الشعيني، رئيس اللجنة المشتركة، أن مشروع القانون يهدف لرفع كفاءة المؤسسات المصرفية ذات الأهداف التنموية وتطوير أدائها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في لإطار توجه الدولة.

وأشار إلى استمرار البنك تحت مظلة وزارة الزراعة، من خلال ترشيح وزير الزراعة، لرئيس البنك ونائبيه وأعضاء مجلس إدارته، والإشراف والرقابة بما يضمن السياسات الزراعية الرامية لخدمة الزراع بالصورة المثلى، إلى جانب خضوع البنك الزراعي المصري لإشراف البنك المركزي بما يتيح حصوله على قروض مساندة، واستيعاب خسائره لتصويب هيكله التمويلي دون تحميل الموازنة العامة للدولة أعباء مالية، فضلا عن توحيد مجالس إدارات البنك بمجلس إدارة واحد لتلافي بيروقراطية الإدارة، وعدم تناسق القرارات الصادرة من إدارة البنك وتوحيد التعليمات المطبقة على جميع عملاء البنك.