محافظ مطروح يفتتح فرع البنك الأهلي بعد تطويره بـ20 مليون جنيه

محافظ مطروح يفتتح فرع البنك الأهلي بعد تطويره بـ20 مليون جنيه

افتتح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، الخميس، يرافقه قائد المنطقة الغربية العسكرية اللواء وحيد عزت، ومدير أمن مطروح اللواء مختار السنباري، فرع البنك الأهلي بمدينة مرسى مطروح بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه، بحضور مدير منطقة الإسكندرية لفروع البنك الأهلي محي عبد الباري.

وتفقد المحافظ أقسام البنك، الذي يخدم 27 ألف عميل عبر 25 موظفا، ولأول مرة يقدم البنك خدمة كبار العملاء ليصل السحب للعميل إلى 700 ألف جنيه.

وأبدى المحافظ إعجابه بالمبنى الحضاري للبنك بعد تطويره، الذي استغرق عاما ونصف العام، ليليق بمكانة مطروح السياحية، ولتسهيل كافة الإجراءات للعميل، مع وضع ماكينات الصراف الآلي في ممر داخل البنك بدلًا من وضع الماكينات سابقا خارج البنك، تسهيلًا على المواطنين في سحب المرتبات والمعاشات، مضيفًا أن المبنى الجديد يقبل توسعات إضافية مستقبلا نظرًا لزيادة العملاء والمترددين على البنك.

وفي نهاية الافتتاح، تبادل محافظ مطروح ومسئولو البنك الأهلي المصري الدروع، ووقع المحافظ والضيوف في دفتر الزيارات بالبنك.

وعلى صعيد آخر، كرم محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، مدير عام مركز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة عادل مسلم، وعددا من العاملين بالفرع، لجهودهم المبذولة للارتقاء بالعمل ومحو أمية نسبة كبيرة من أبناء المحافظة خلال فترة زمنية وجيزة.

وأكد أبوزيد دعم المحافظة المستمر والدائم لقطاع التعليم، خاصة محو الأمية؛ لما لها من أهمية قصوى في تنمية إدراك ووعي المواطن وتمكنه من القراءة والكتابة من أجل إنهاء مصالحه ومواكبة التنمية الشاملة في كافة المجالات على أرض المحافظة.

من جانبه، أوضح مدير المركز أن نسبة الأمية حاليا بمطروح 11%، وتمثل المرأة النسبة الأعلى منها، نظرا لطبيعة المجتمع المطروحي، مبينا أن المحافظة تعمل على تسيير القوافل للوصول إلى كافة النجوع والقرى الصحراوية، مع احترام العادات والتقاليد بالمحافظة من خلال توفير معلمات للسيدات الأميات.

وفي سياق منفصل، كرم محافظ مطروح الدكتورة فتحية الزغبي بمديرية الطب البيطري، لدورها البطولي في إنقاذ سيدة من الغرق خلال موسم الصيف، والعقيد محمد محمود جلال بمديرية الأمن، لدوره البطولي في إنقاذ شخص من الغرق، وتكريم سائق "الجليدر" الذي ساهم في نقل الحوت النافق على أحد شواطئ المحافظة خلال موسم الصيف، وقدم المحافظ الشكر لكل أبناء مطروح المخلصين لوطنهم وفي خدمة مجتمعهم.